اخبار عربية وعالمية

تصعيد متواصل من “الحوثي” في البحر الأحمر وتعرض كابلات الاتصالات على سواحل اليمن للخطر

يبدو أن مخاطر التصعيد الحوثي الأخير في البحر الأحمر لا تتوقف عند سطح الماء، إذ تضرر مؤخراً كابل اتصالات بحري قبالة سواحل اليمن، فيما تدرس شركات الاتصالات خياراتها لمعرفة كيفية إصلاحه. فيه في منطقة حرب. تعرض كابل بحري قبالة سواحل اليمن، يربط أوروبا بالهند، لأضرار، ويتعين على شركة الاتصالات التي تمتلكه الآن معرفة كيفية إجراء الإصلاحات اللازمة تحت الماء، وفقًا لتقرير بلومبرج.

وقال برينش باداياتشي، كبير المسؤولين الرقميين، يوم الاثنين، إن شركة Seacom Ltd، وهي الشركة الجنوب أفريقية التي تتحكم في الكابل، اكتشفت الخطأ يوم السبت.
وقدر أن المشكلة تكمن في المياه التي يتراوح عمقها بين 150 و170 مترا في منطقة يستهدف فيها الحوثيون السفن بالطائرات المسيرة والصواريخ.

ويسلط الحادث الضوء على مدى ضعف البنية التحتية الحيوية تحت سطح البحر، خاصة في المياه الضحلة التي تحتوي على الكثير من الكابلات، حيث يوجد ما يقرب من 16 نظام كابل في البحر الأحمر، تربط أوروبا بآسيا عبر مصر.
وبينما تمكنت Seacom من إعادة توجيه حركة مرور الإنترنت بسرعة إلى الكابلات البديلة، كان عليها الآن معرفة الخدمات اللوجستية لإصلاح الكابل في منطقة الحرب، وفقًا لباداياتشي.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة مع شركة إصلاح الكابلات المملوكة لمجموعة الإمارات للاتصالات ش.م.ع على خطة تتضمن كيفية تأمين سفينة الإصلاح وما إذا كانت ستحتاج إلى حراسة عسكرية أو مسلحة.
وقال باداياتشي: “إن وقف إطلاق النار الوشيك في المنطقة قد يوفر فرصة جيدة للإصلاح”.

وأضاف أيضًا: “من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان الأمر تخريبيًا”. وتابع: “فقط عندما نرفع الكابل سنتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما قد قطعه”.

يشار إلى أن مسلحي الحوثي أطلقوا تهديدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتخريب كابلات بحرية مهمة، لكن لا يوجد ما يشير إلى نجاحهم.
الغالبية العظمى من تلف الكابلات ناتجة عن معدات الصيد مثل شباك سفن الصيد أو المراسي التي يتم جرها على طول قاع البحر، وفقًا لبيانات من اللجنة الدولية لحماية الكابلات.
تضرر 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات تمر عبر البحر الأحمر، وتمر من خلالها 17 بالمئة من حركة الإنترنت في العالم، بحسب تقرير نشره موقع “وايرد”، فيما تظهر خريطة موقع “خريطة الكابلات البحرية” تواجد من 17 الكابلات الرئيسية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

التحالف يشن غارات على “أهداف عسكرية مشروعة” في مطار صنعاء

الأمم المتحدة ترحب باعتزام واشنطن إلغاء إدراج الحوثيين على قائمة التطرف

تصعيد متواصل من “الحوثي” في البحر الأحمر وتعرض كابلات الاتصالات على سواحل اليمن للخطر

ملاحظة: هذا الخبر تصعيد متواصل من “الحوثي” في البحر الأحمر وتعرض كابلات الاتصالات على سواحل اليمن للخطر نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تصعيد متواصل من “الحوثي” في البحر الأحمر وتعرض كابلات الاتصالات على سواحل اليمن للخطر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تصعيد متواصل من “الحوثي” في البحر الأحمر وتعرض كابلات الاتصالات على سواحل اليمن للخطر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!