اخبار طب وصحة

نصائح تساعد فى الحفاظ على صحة رئتيك.. تعرف عليها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نصائح تساعد فى الحفاظ على صحة رئتيك.. تعرف عليها  . والان الى التفاصيل.

مثل أي عضو آخر في الجسم ، من المهم أن تعتني بجسمك ورئتيك ، وإذا كانت رئتيك غير صحية ، فلن تتمكن من امتصاص الأكسجين وضخه إلى أجزاء أخرى من الجسم. إذا لم تعمل الرئتان بشكل صحيح ، فسيؤدي ذلك إلى تدهور الحالة الصحية.

فيما يلي بعض النصائح وفقًا لـهيلث لاينللحفاظ على صحة رئتيك:

تجنب التدخين:

يعد هذا من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تفعلها لرئتيك ، حيث يتسبب الدخان في تضييق المسالك الهوائية مما قد يؤدي إلى مشاكل في التنفس ، كما قد يؤدي التدخين إلى تلف أنسجة رئتيك مما قد يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالسرطان..

ممارسة الرياضة بانتظام

هذا هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها من أجل صحته. تساعد ممارسة الرياضة يوميًا في الحفاظ على رئتيك عن طريق ضخ المزيد من الأكسجين أثناء التمرين..

تمرين التنفس:

عندما تقوم بتمارين التنفس ، فإنك تتنفس بعمق أيضًا مما يساعد على تحسين قدرة رئتيك والحفاظ على رئتيك نظيفتين.

تجنب الالتهابات:

عندما تصاب بالعدوى ، يمكن أن تصاب رئتيك بالعدوى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إضعاف العضو. لذلك ، تجنب الإصابة ، وحتى إذا حدث ذلك ، فتأكد من استشارة الطبيب على الفور.

تلوث الهواء:

هذا سبب آخر لضعف رئتيك. قد يصعب عليك أيضًا التنفس ، لذلك إذا كان مستوى التلوث مرتفعًا ، ارتدِ أقنعة الوجه وحاول أيضًا استخدام أجهزة تنقية الهواء.

 

نصائح تساعد فى الحفاظ على صحة رئتيك.. تعرف عليها

ملاحظة: هذا الخبر نصائح تساعد فى الحفاظ على صحة رئتيك.. تعرف عليها نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.