اخبار طب وصحة

نصائح بسيطة لرعاية مرضى هشاشة العظام فى المنزل.. اعرف التفاصيل

نصائح بسيطة لرعاية مرضى هشاشة العظام فى المنزل.. اعرف التفاصيل

يحتاج الشخص المصاب بهشاشة العظام إلى اتباع أسلوب حياة صحي يتكون من نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة ، كما أن تناول الأدوية والمكملات التي يوصي بها الطبيب أمر مهم للغاية. “. ما هو هشاشة العظام؟ هشاشة العظام مرض يضعف العظام ويجعلها هشة. كما أنه يزيد من مخاطر الكسور ، فقط بسبب السقوط أو حتى الإجهاد الخفيف ، ويحدث على الأرجح عن طريق تقييد حركة الفرد. لأن العظام هي نسيج حي التي يتم تكسيرها واستبدالها باستمرار ، تحدث هشاشة العظام بالفعل عندما لا يواكب تكوين عظام جديدة فقدان العظام القديمة.

في حين أنها تؤثر على كل من الرجال والنساء ، إلا أن الحالة أكثر شيوعًا عند النساء الأكبر سناً اللائي تجاوزن سن اليأس.

أعراض هشاشة العظام

التغييرات في الموقف (الانحناء أو الانحناء للأمام)

– ضيق التنفس

فقدان الطول

كسور العظام

– ألم في أسفل الظهر

كيف تتعامل مع هشاشة العظام في المنزل؟ يمكن أن تتداخل هشاشة العظام مع حركة الشخص اليومية وتجعله معتمداً على الآخرين. لذلك ، من المهم أن يهتم أفراد أسرة الأشخاص المصابين بهشاشة العظام بأقصى قدر من الرعاية في المنزل ، ومساعدتهم على البقاء في الحركة والعيش حياة صحية.

جرب هذه النصائح الأساسية لإدارة هشاشة العظام في المنزل:

1. تمرن يوميا

إذا تبين أنك أو أحد أفراد أسرتك مصاب بهشاشة العظام ، فتأكد من أن المريض يمارس الرياضة دون أن يفشل. بصرف النظر عن الحفاظ على وضعية جيدة وإدارة الألم وتقليل مخاطر كسور العظام ، فإن النشاط البدني المنتظم يساعد على تحسين قوة العضلات وتوازنها.

حاول أداء تمارين القوة وحاول المشي ، لكن تجنب أي تمارين عالية التأثير تتطلب الكثير من الالتواء والانحناء لأنها قد تزيد من فرص الإصابة وتجعل الحالة أسوأ.

2. الاهتمام بالنظام الغذائي: يحتاج مريض هشاشة العظام إلى تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة.

يجب إضافة الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان والسبانخ واللفت والملفوف والبروكلي وفول الصويا والسلمون والتونة والبيض إلى النظام الغذائي.

تجنب الأطعمة غير المرغوب فيها والمعالجة والدهنية والمعلبة.

يمكن أن يحافظ تناول الأطعمة المليئة بالكالسيوم على كثافة العظام. يجب على مرضى هشاشة العظام تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د فقط بعد استشارة الطبيب.

قلل من التدخين والكافيين. يؤثر التدخين على قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ، مما يؤدي إلى انخفاض كثافة العظام وضعف العظام. كما أنه يقلل من تدفق الدم إلى العظام وأنسجة الجسم الأخرى.

3. التعرض للشمس هل تعلم أن الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس في الصباح سيسمح بإنتاج فيتامين د؟ يجب على جميع مرضى هشاشة العظام التأكد من نقعهم في الشمس لمدة 20 دقيقة على الأقل. يمكن أن يكون القيام بذلك مفيدًا أيضًا لعظامك ورفاهيتك بشكل عام. 4. منع السقوط حاول تثبيت مقابض في المنزل لمنع السقوط والكسور لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام ، لا تحتفظ بأي سجاد أو سجاد لأن الشخص قد يسقط بسببها ، وتجنب الأرضيات المبللة لأنها يمكن أن تزيد من فرص الكسور. كل الغرف مضاءة جيدا.

 

قراءة الموضوع نصائح بسيطة لرعاية مرضى هشاشة العظام فى المنزل.. اعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.