اخبار عربية وعالمية

مارك يغلق مواقع ميتا في وجه خامنئي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مارك يغلق مواقع ميتا في وجه خامنئي  . والان الى التفاصيل.

قام مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، بحذف صفحات وحسابات المرشد الثوري الإيراني علي خامنئي من المواقع الإلكترونية التي يملكها، متهماً إياه بانتهاك القواعد المقبولة في مؤسساته.

وقالت إيران إن إغلاق ميتا لصفحات دليله يعد “انتهاكا” لحرية التعبير و”إهانة” للملايين من أتباعه. وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن حجب شركة ميتا لصفحات دليلها “لا يشكل انتهاكا لحرية التعبير فحسب، بل يمثل أيضا إهانة للملايين”. «أحد المتابعين لمقام سماحة السيد وأخباره».

وفي فبراير/شباط الماضي، أغلقت شركة ميتا صفحات خامنئي على فيسبوك وإنستغرام بدعوى “انتهاكها المتكرر” لقواعدها المتعلقة بـ “المنظمات والأشخاص الخطرين”. وتشير الإحصائيات إلى أن المنصتين المذكورتين هما الأكثر شعبية وانتشارا في إيران، على الرغم من حجبهما من قبل السلطات ولا يمكن استخدامهما. إلا من خلال “الشبكة الخاصة الافتراضية” (VPN). كما تحجب السلطات الإيرانية منصة X التي يستخدمها غالبية المسؤولين والقادة في البلاد.

وتزامن إغلاق صفحات خامنئي مع اشتداد الحرب الإ*سر*ائي*لية على قطاع غ*ز*ة وقدوم شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية.

 

مارك يغلق مواقع ميتا في وجه خامنئي

ملاحظة: هذا الخبر مارك يغلق مواقع ميتا في وجه خامنئي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!