اخبار طب وصحة

نشاط أم خمول.. إليك 5 علامات تشير لقصور هرمون الغدة الدرقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نشاط أم خمول.. إليك 5 علامات تشير لقصور هرمون الغدة الدرقية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-21 20:02:23 . والان الى التفاصيل.

أنت تعلم أن هناك غددًا مختلفة موجودة في جسمك لتكوين أو إطلاق مواد تساعدك في شيء أو آخر، إحدى هذه الغدد المهمة هي الغدة الدرقية، تقع هذه الغدة على شكل فراشة أمام الرقبة، يصنع هرمونات تؤثر على العديد من وظائف جسمك الآن ، يجب أن تدرك أن مشاكل الغدة الدرقية تحدث عندما تصبح الغدة الدرقية ناقصة أو مفرطة الاستخدام، تشمل الأنواع المختلفة لأمراض الغدة الدرقية فرط  أو قصور نشاط الغدة الدرقية ، على الرغم من أن مشاكل الغدة الدرقية شائعة بين الأشخاص عبر الفئات العمرية ، فمن المهم ملاحظة العلامات التي تشير إلى أن الغدة الدرقية لا تعمل بشكل صحيح. من زيادة الوزن إلى تساقط الشعر ، يمكن أن يكون هناك مجموعة متنوعة من الأعراض التي تعاني منها أثناء الإصابة بقصور الغدة الدرقية ، وفقا لما نشره موقع ” ndtv”.

إذا كان أداء الغدة الدرقية لديك ضعيفًا ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، هذا يمكن أن يسبب أيضا زيادة الوزن، لا يقتصر الأمر على اكتساب الوزن فحسب ، بل إنقاص تلك الكيلوجرامات الزائدة يمكن أن يصبح تحديًا أيضًا.

 

يمكن للمرء أن يعاني من جفاف وحكة في الجلد بسبب نشاط الغدة الدرقية.

 

تنظم الغدة الدرقية درجة حرارة الجسم، غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بقصور الغدة الدرقية من برودة اليدين والقدمين والشعور بالبرد حتى عندما لا يشعر الآخرون من حولهم بذلك.

 

لا تتجاهل هذه الأعراض في بعض الأحيان ، يعتبر تساقط الشعر وخفة الشعر وفقدان الجزء الخارجي  من أكثر العلامات شيوعًا لخمول الغدة الدرقية.

يؤدي هذا أيضًا إلى ظهور أعراض شائعة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الغدة الدرقية.

 

 

 

 

نشاط أم خمول.. إليك 5 علامات تشير لقصور هرمون الغدة الدرقية

ملاحظة: هذا الخبر
نشاط أم خمول.. إليك 5 علامات تشير لقصور هرمون الغدة الدرقية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نشاط أم خمول.. إليك 5 علامات تشير لقصور هرمون الغدة الدرقية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نشاط أم خمول.. إليك 5 علامات تشير لقصور هرمون الغدة الدرقية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.