نشاطات مركز كاريتاس دهوك

pr

1. برنامج ( Food Voucher ) حيث تم توزيع قسائم تسويق المواد الغذائية وعلى مدى (3 اشهر) شملت (7500 ) عائلة لكل شهر وقد غطى هذا التوزيع مناطق محافظة دهوك ( خارج ) مانكيش وكل القرى المحيطة بها – اينشكي – ارادن – ملأ بروان – هزار جود – سميل – شيوز – منصورية – باختمي – صوركا – جمبور – شرفية – بندوايا . وقد كان للمشروع صدى واسع من قبل العوائل حيث استفادوا منه لانه لبى كافة احتياجات العائلة من خلال التسوق من الاسواق المحددة لهم وهم على امل ان يتجدد المشروع مرة ثانية.

2. اما المشروع الثاني مشروع المساحات الصديقة للطفل (CFS) (Child Friendly Space) حيث انشأنا مركزين للطفل في ناحية مانكيش – وقرية بادرش التابعة لمنطقة سرسنك وقد تم تجهيز المركزين بكل المستلزمات والاحتياجات لاقامته من تأثيث وتأهيل وتوفير الظروف الملائمة لتعليم الاطفال وقد شملت اعمار الاطفال من (6 – 12) سنة وكان عدد الاطفال ما يقارب (400) طفل في المركزين وخمسة متدربات كفوءات في كل مركز للقيام بمهمة تعليم الاطفال. ومن ضمن انشطتهم مساعدة الطفل في المواد التي يحتاجونها في دراستهم وكذلك شمل نشاطات صفية ولا صفية مثل تمارين رياضية والعاب وموسيقى ويتخلل البرنامج تغذية للاطفال. وقد كان الاطفال فرحين جداً بالمشروع وتمنوا لو استمر لغاية نهاية الصيف (حيث ان المشاريع الثلاثة توقفت في 31/5/2016 لانتهاء التمويل)

3. المشروع الثالث (مشروع المواد الغير غذائية NFI) (Non Food Item)

في الجزء الاول من المشروع تم توزيع منحة مالية وقدرها (250 دولار) حيث تم استهداف العوائل في منطقة باندوايا – سرسنك – والشرفية وقد بلغ عدد العوائل المستفيدة (250) عائلة

اما الجزء الثاني من المشروع تضمن توزيع مواد غير غذائية حيث تم استهداف العوائل في منطقة داره تو التابعة لقضاء برداراش التي يقطنها غالبية شبكية وذلك بسبب عدم اهتمام اي منظمة في تلك المنطقة والتي تبعد حوالي الساعتين عن مركز مدينة دهوك وقد تم تسجيل (750) عائلة في هذه المنطقة وكذلك تم استهداف العوائل النازحة في منطقة هرماش وتني ودهي وشيوز ليبلغ عدد العوائل المستفيدة من هذا البرنامج (878) عائلة. وقد تضمنت الحصة الموزعة
(مروحة عدد 2 – طباخ + قنينة + منظم – ( 3 دوشك + 3 مخدة ) – منشر ملابس – ترمس ماء – سيت مطبغ – مواد صحية للتنظيف مع حفاظات اطفال – درج ملابس بلاستيك )
وكان لهذا التوزيع صدى واسع من قبل العوائل حيث انهم لم يستلموا مواد بهذه الاهمية منذ بداية نزوحهم.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا

التبشير عنوان لقاء الشبيبة الكلدانية في أوربا اللجنة المنظمة للقاء تحت شعار “الويل لي ان …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن