نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة "ذى قار" العراقية بسبب أزمة المياه

نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة "ذى قار" العراقية بسبب أزمة المياه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة "ذى قار" العراقية بسبب أزمة المياه

أعلن النائب الأول لمحافظة "ذى قار" العراقية عادل الدخيلى اليوم الإثنين نزوح 1200 عائلة من جنوبى المحافظة بسبب الجفاف جراء الانخفاض الكبير لمنسوب مياه نهر الفرات .

وقال الدخيلى – فى بيان ، حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية – إن " أكثر من 1200 عائلة غادرت ديارها وممتلكاتها بسبب شح المياه الواصلة إلى مناطقها، وتوجهت إلى مدن ومحافظات أخرى بحثا عن أماكن تتوفر فيها مصادر المياه" .

وأغلق مئات المتظاهرين أمس الأحد مواقع استراتيجية هامة فى محافظة البصرة الغنية بالنفط جنوب العراق، حيث تستمر احتجاجات شعبية واسعة بسبب تراكم الأزمات، بينها أزمة تلوث المياه .

وتجمع عشرات المتظاهرين على طريق يؤدى إلى حقل نهر بن عمر النفطى الذى ينتج أكثر من 40 ألف برميل يوميا حاليا، كما تجمع عدد آخر وأغلقوا طرقا تمتد فى شرق المحافظة، وتؤدى إلى العديد من حقول النفط، إضافة إلى منفذ الشلامجة الحدودى مع إيران وطريق يربط المحافظة فى بغداد.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نزوح 1200 عائلة من جنوب محافظة "ذى قار" العراقية بسبب أزمة المياه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ترامب يوضح حقيقة لقائه بالرئيس الإيراني روحاني

ترامب يوضح حقيقة لقائه بالرئيس الإيراني روحاني زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.