اخبار عربية وعالمية

نزوح الآلاف في الكونغو جراء اشتباكات مسلحة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نزوح الآلاف في الكونغو جراء اشتباكات مسلحة  . والان الى التفاصيل.

بقلم ندى محرم:

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الاثنين، عن قلقها العميق نتيجة الاشتباكات المسلحة التي تشهدها مدينة ساكي الواقعة في مقاطعة كيفو شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكر بيان اللجنة أن عدد الضحايا جراء الاشتباكات التي اندلعت قبل أيام بلغ 58 شخصا، بينهم 31 مدنيا.

وأشار بيان الصليب الأحمر إلى تأثير النزاع الدائر على المدنيين، مشيراً إلى أن هناك نقصاً كبيراً في الإمدادات الطبية التي تواجه صعوبة في الوصول إليها في منطقتي روتشورو وماسيسي المعزولتين.

اشتدت حدة القتال في الأيام الأخيرة في مقاطعة شمال كيفو، بين متمردي حركة 23 مارس والجيش الكونغولي، بدعم من الميليشيات وأزاليندو، مما أدى إلى نزوح ما يقرب من 135 ألف شخص إلى مدينة غوما، وفقًا للجهات الإنسانية.

 

نزوح الآلاف في الكونغو جراء اشتباكات مسلحة

ملاحظة: هذا الخبر نزوح الآلاف في الكونغو جراء اشتباكات مسلحة نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نزوح الآلاف في الكونغو جراء اشتباكات مسلحة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نزوح الآلاف في الكونغو جراء اشتباكات مسلحة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!