نذور راهبتين من بنات قلب يسوع الأقدس على يد غبطة البطريرك في القوش

w

د. اخلاص مقدسي
احتفل غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح الأحد 14 آب 2016 بالقداس الالهي في كنيسة مار كوركيس في القوش، تم خلاله قبول النذور الأولي لراهبتين من بنات قلب يسوع الأقدس. شارك في القداس المطرانين مار باسيليوس يلدو ومار ربان القس، والأب غزوان شهارا راعي الخورنة، والأب جوزيف عبد الساتر، المدبر الرسولي للرهبانية الأنطونية الهرمزدية ولفيف من الأباء الكهنة والاخوات الراهبات. كما اكتظّت الكنيسة بأهالي القوش والقرى المجاورة، بضمنهم أهل وأقارب الأختين المحتفى بهما.
في احتفال رائع لرهبنة بنات قلب يسوع الأقدس، ولأول مرة في القوش، تقدمت كل من الأختين المبتدئتين ليزا سامي نابليون وبريجيتا يوسف داؤود بطلب النذور الأول لتكريس حياتهن لخدمة كنيسة المسيح. وبعد انتهاء رتبة النذور، عبَّر غبطته عن سعادته لمشاركة الجميع هذه الفرحة المميزة وشجع الحاضرين على خدمة المحبة التي تسمو بالإنسان المكرَّس خصوصاً، سيراً على خطى يسوع المسيح. كما تطرق غبطته الى معنى التكريس والتنشئة الصحيحة للراهبات، بشكل عام في هذا الوقت بالذات وفي ظروف بلدنا الحالية. كما طلب غبطته من جمهور الحاضرين ان يُصَلّوا من أجل انتخابات الرهبنة الانطونية في دير السيدة في القوش لتعود للدير هيبته ومجده ودوره الفعال في تعزيز وتعميق ونشر الإيمان المسيحي.
وتضمن الاحتفال تراتيل باللغتين الآرامية والعربية أبدع في أدائها أعضاء فريق الترنيم، عنكاوا.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد القوى العاملة فيه

مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن