اخبار عربية وعالمية

“ح*ما*س” ستوقع اتفاق تبادل المحتجزين قبل بداية شهر رمضان عقب الاتفاق على الملامح الأساسية للصفقة

قالت هيئة البث الإ*سر*ائي*لية، اليوم الأربعاء، إن الوسطاء المصريين والقطريين في صفقة تبادل الأسرى المرتقبة بين ح*ما*س وإس*رائي*ل أكدوا أن توقيع اتفاق التبادل سيتم قبل العاشر من مارس المقبل. وأشارت الهيئة إلى أن الوسيطين أبلغا الولايات المتحدة بهذه المعلومات، وأكدا أن التوقيع سيتم قبل بداية شهر رمضان.

وأكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جاك سوليفان، أن إس*رائي*ل ومصر وقطر وأمريكا توصلت إلى تفاهم حول “الملامح الأساسية” لصفقة الأسرى من أجل إعلان هدنة مؤقتة.
وأضاف سوليفان، في تصريحات الأحد، أن الصفقة لا تزال قيد التفاوض ويجب أن تكون هناك مناقشات غير مباشرة بين قطر ومصر مع ح*ما*س.

كما قال إن بايدن لم يطلع بعد على خطة إس*رائي*ل فيما يتعلق بعملية رفح، مشيرا إلى أن واشنطن تعتقد أنه من الضروري عدم المضي قدما في عملية رفح دون خطة لحماية المدنيين.

جاء ذلك بعد استئناف المحادثات في الدوحة بهدف التوصل إلى هدنة في قطاع غ*ز*ة، على أن تتبعها جولة أخرى في القاهرة بمشاركة مسؤولين أمريكيين وإس*رائي*ليين وح*ما*س، بحسب ما أفادت قناة فضائية مصرية الأحد. نقلا عن مصادر مطلعة.
ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر مصرية، “استئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غ*ز*ة، من خلال اجتماعات على مستوى المختصين تعقد في العاصمة القطرية الدوحة، وأخرى تتبعها في القاهرة”.
وتابعت أيضاً، نقلاً عن المصادر، أن «مباحثات الدوحة والقاهرة تجري بمشاركة مختصين من مصر وقطر والولايات المتحدة وإس*رائي*ل، إضافة إلى وفد من حركة ح*ما*س».

وشهدت القاهرة، مطلع الشهر الجاري، محادثات رفيعة المستوى بين وفود أميركية وقطرية وإ*سرائ*يل*ية تسعى لوقف الحرب بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س في غ*ز*ة، لم تسفر عن أي نتائج تذكر.
أعطى مجلس الحرب الإ*سر*ائي*لي، السبت، الضوء الأخضر لإرسال وفد إلى قطر قريبا، لمواصلة المباحثات التي جرت خلال الأيام الأخيرة في باريس، بهدف التوصل إلى اتفاق تهدئة في غ*ز*ة يتضمن إطلاق سراح الأسرى.
توجه وفد إس*رائي*لي برئاسة رئيس الموساد ديفيد بارنيا، الجمعة، إلى باريس لمتابعة مشروع التهدئة الذي تم مناقشته في العاصمة الفرنسية نهاية كانون الثاني/يناير الماضي مع نظيريه الأميركي والمصري ورئيس الوزراء القطري.
ويتزايد القلق في مدينة رفح، حيث يتجمع ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص، معظمهم من النازحين من القتال، بينما يلوح في الأفق شبح عملية برية كبيرة يستعد لها الجيش الإ*سر*ائي*لي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

برلين “تشعر بالارتياح” لإطلاق ح*ما*س سراح أربعة مواطنين ألمان وإس*رائي*ليين

ح*ما*س تفرج عن 4 تايلانديين ضمن المجموعة الثانية من المفرج عنهم

“ح*ما*س” ستوقع اتفاق تبادل المحتجزين قبل بداية شهر رمضان عقب الاتفاق على الملامح الأساسية للصفقة

ملاحظة: هذا الخبر “ح*ما*س” ستوقع اتفاق تبادل المحتجزين قبل بداية شهر رمضان عقب الاتفاق على الملامح الأساسية للصفقة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “ح*ما*س” ستوقع اتفاق تبادل المحتجزين قبل بداية شهر رمضان عقب الاتفاق على الملامح الأساسية للصفقة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “ح*ما*س” ستوقع اتفاق تبادل المحتجزين قبل بداية شهر رمضان عقب الاتفاق على الملامح الأساسية للصفقة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!