نجوم "طلق صناعي"يبدون سعادتهم بمشاركته في مهرجان مالمو السينمائي

نجوم "طلق صناعي"يبدون سعادتهم بمشاركته في مهرجان مالمو السينمائي
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نجوم "طلق صناعي"يبدون سعادتهم بمشاركته في مهرجان مالمو السينمائي

القاهرة_ شيماء مكاوي

حصد فيلم “طلق صناعي” منذ بداية عرضه في يناير/كانون الثاني 2018، العديد من الإشادات ويشارك في أكثر من مهرجان، لما يتمتع به من عناصر فنية تؤهّله إلى ذلك، حيث قررت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية المقام في السويد، اختيار هذا العمل السينمائي للمشاركة في افتتاح الدورة الثامنة من المهرجان التي تنطلق في أول أكتوبر/تشرين الأول”المقبل .

يناقش الفيلم معاناة مواطن مصري يريد أن يحصل على تأشيرة السفر إلي أميركا هو وزوجته الحامل، من أجل أن يحصل ابنهما على الجنسية الأميركية، ويواجه العديد من الصعاب، مما تضطره الظروف إلي استخدام السلاح وترهيب الآخرين بهدف الحصول على ما يريد، كل هذا في إطار من الكوميديا.

قام ببطولة هذا العمل مجموعة من النجوم على رأسهم الفنان ماجد الكدواني والفنانة حورية فرغلي، والفنان سيد رجب، وبيومي فؤاد، ومي كساب، و يُعدّ العمل أولى تجارب المخرج خالد دياب ، وتأليف الثلاثي محمد وشرين وخالد دياب، وإنتاج شركتي نيو سينشري ودولار فيلم زيد الكردي والمنتجة زين الكردي.

شارك فيلم “طلق صناعي” في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14 وحاز على إعجاب القائمين على المهرجان والعديد من النقاد والسينمائيين، كما أنه مرشّح لجائزة أوسكار 2019 ضمن مجموعة من الأفلام الأخرى المصرية.

وقال الفنان سيد رجب، أحد أبطال العمل” سعادتي لا توصف بمشاركة فيلم “طلق صناعي” في مهرجان مالمو للسينما العربية، لأنه يُعد من المهرجانات السينمائية المهمة، ويعتبر هذا العمل من أهم الأعمال التي قدّمتها عبر مشواري الفني، نظرًا لأنه عمل متميز والسيناريو مكتوب بشكل أكثر من رائع، فأول مشاهده لي لهذا العمل كانت ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي في دورته الأخيرة، وانبهرت بالعمل، كما انبهرت بردود أفعال من شاهده.

وأشار عن دوره في العمل “أقوم بدور مدير الأمن الذي تحدث بينه وبين الفنان ماجد الكدواني العديد من المفارقات في إطار من الكوميديا، الممزوجة بنوع من الحزن نظرًا لمعاناة هذا المواطن البسيط”.

وأعرب مخرج العمل خالد دياب في حديثه عن سعادته بمشاركة فيلم “طلق صناعي” والذي يُعد أولى تجاربه الإخراجية في افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية، وقال” مشاركة الفيلم في الافتتاح الخاص بالمهرجان أسعدني كثيرًا، وجعلني فخور بما قدمته في هذا العمل السينمائي، فمن خلال هذا العمل قمت بتطبيق العديد من التجارب الإخراجية الحديثة، وتم تطبيقها بنجاح، حيث إنه تم تصوير العمل في موقع تصوير واحد وهو أمر يعد في غاية الصعوبة، وكان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، و قدمت خلال هذا العمل أطول مشهد مصور مرة واحدة من دون فاصل وكان11 دقيقة، مؤكدًا أن هذا العمل يحمل رسالة مهمة للغاية في إطار من الكوميديا البسيطة.

وكشف الناقد السينمائي محمود عبد الشكور , ما يميز فيلم “طلق صناعي” وجعله مؤهل للاشتراك في أكثر من مهرجان وحصد أكثر من جائزة، قائلًا ” فكرة الفيلم جيدة وجريئة، ومن خلال موقع تصوير واحد وهو “السفارة الأميركية” نتعرف على العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلي أميركا، كما يتطرق العمل الي تجسيد نظرة الأميركي إلى المصري، ونظرة المصري إلي الاميركي، كما يحمل العمل ككل الطموح المصري وهو ما جعله مؤهل للاشتراك في المهرجانات.

واستطرد حديثه قائلًا” هناك صلة وطيدة تربط بين فيلم “طلق صناعي”، وفيلم “الإرهاب والكباب” الذي قدّمه الفنان عادل إمام، فهو يعتبر نوع من المعارضة الاستثنائية، مع اختلاف مضمون العمل. لافتًا أنه على الرغم من أن الفيلم يجسّد معاناة المواطن المصري إلا أنه لم يخلو من بعض الملاحظات الفنية، فمن الممكن أن يتم تقديمه بشكل أفضل من ذلك، لكن يظل فيلم “طلق صناعي” من الأفلام المهمة التي عرضت في 2018. 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نجوم "طلق صناعي"يبدون سعادتهم بمشاركته في مهرجان مالمو السينمائي نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

أبناء تيم حسن يمنعون الممثلة ديمة بياعة من الإنجاب

أبناء تيم حسن يمنعون الممثلة ديمة بياعة من الإنجاب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.