اخبار عراقية

نجم تنس بريطاني يرفض المشاركة في مباريات في السعودية

متابعة- IQ  

رفض نجم التنس البريطاني أندي موراي عرضا مالية مغريا لخوض مباريات استعراضية في السعودية، بسبب المخاوف من سجل حقوق الإنسان في المملكة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن وكيل موراي، مات جينتري، تأكيده أمس الجمعة من ملبورن أن المصنف الأول عالميا سابقا رفض عرضا بقيمة ملايين الدولارات للسفر إلى الرياض وخوض مباريات استعراضية هناك.

وقال جينتري، وفقا للوكالة، إن موراي، حسب رأيه، لن يشارك في أي مباريات في السعودية “بسبب ما يجري هناك”، مضيفا أن اللاعب البريطاني “لا يتخوف من التعبير عن رأيه علنا”.

ولفت الوكيل إلى أن السعودية سبق أن دفعت في السنوات الأخيرة مبالغ مالية ضخمة لإقناع لاعبين بالمشاركة في مباريات استعراضية في أراضيها، غير أن موراي لم يكن مهتما بذلك.

وقدر جينتري المبلغ الذي يدفع في الشرق الأوسط إلى مصنف أول عالميا في السابق مقابل خوض مباراة استعراضية واحدة بمليون أو حتى مليوني دولار.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تعرض الاتحاد الإسباني لكرة القدم لانتقادات شديدة من قبل النشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان لمنحه الرياض حق استضافة كأس السوبر.

وسبق أن أعلن بطل “فورمولا 1” السابق، البريطاني لويس هاميلتون، أنه كانت لديه مخاوف بشأن المشاركة في مسابقة أقيمت في السعودية الشهر الماضي، لكنه وافق في نهاية المطاف على غرار كبار الشخصيات الآخرين في رياضة المحركات الآلية.

 

قراءة الموضوع
نجم تنس بريطاني يرفض المشاركة في مباريات في السعودية

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.