نجدى والعواس وراجا.. أغرب أسماء الخرفان فى العالم

نجدى والعواس وراجا.. أغرب أسماء الخرفان فى العالم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نجدى والعواس وراجا.. أغرب أسماء الخرفان فى العالم

يطلق بعض الأشخاص أسماء مختلفة على الأضاحى، وذلك لتميزها عن غيرها من الأغنام الأخرى، سواء الموجود بنفس المتجر أو السوق، ولكن بعض الخراف معروفة بأسماء معينة، والتى قد تكون غريبة على البعض، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” mentalfloss “. أغرب أسماء الخرفان فى العالم: نجدي تعتبر أغنام النجدي من أفضل السلالات والتى تتميز بفروها الطويل الناعم وآذان متدلية، وتربى في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط، وفى الغالب تربى بهدف الحصول على الصوف والحليب، لذلك تجد الكثير من الإقبال.

 

العواس تربى أغنام العواس في العراق وسوريا والأردن ودول أخرى بالشرق الأوسط، وتتميز ذكور العواس، بـ6 قرون، وعامة تتميز العواس بإمتلاكها ذيول دهنية، التى تتسبب فى إعاقة نزول الحليب، وكما إنها تتكيف بالعيش فى الصحراء، وتتميز بالصوف الرقيق الناعم الذي يحميها من أشعة الشمس، وتستطيع الأغنام العواسية تنظيم نبضات قلبها وفقا لدرجة الحرارة، وتربى بهدف الحصول على اللحوم والصوف والحليب .

 

راجا تعيش أغنام راجا فى المجر، وتتميز بالقرون الطويلة، وتختلف ألوان الصوف من البنى للأسود، ويمكن أن تتحول للأحمر، فى حالة تعرضها لفترة طويلة لأشعة الشمس، أو اللون الرمادى مع تقدم العمر.

 

مانكس لوتان تعتبر أغنام المعروفة باسم “مانكس لوتان”، من السلالات النادرة والقديمة، والتى تعيش بجزيرة مان، وتتميز بتعدد ألوانها، وإمتلاكها لعدة قرون فيمكن أن يمتلك الخروف الواحد قرنين أو أربعة، وتربى للحصول على الصوف .

 

   

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نجدى والعواس وراجا.. أغرب أسماء الخرفان فى العالم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عمرو يوسف يورط أحمد عز في أزمة ويعرض أشقاءه للخطر

عمرو يوسف يورط أحمد عز في أزمة ويعرض أشقاءه للخطر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن