اخبار منوعة

نجاح أول تجربة للزراعة في تربة مأخوذة من القمر

أخبار منوعة : نجاح أول تجربة للزراعة في تربة مأخوذة من القمر

نجاح التجربة الأولى للزراعة في التربة المأخوذة من القمر

تمكن العلماء من زراعة النباتات الأولى ، في جرامات قليلة من التربة التي جلبها رواد الفضاء من القمر منذ عقود ، من مكوك “أبولو”.

أشار العلماء إلى أن نجاح الزراعة يثير الآمال في زراعة النباتات مباشرة على القمر ، الأمر الذي سيوفر للمستكشفين في المستقبل كمية كبيرة من الأدوات باهظة الثمن للقيام برحلاتهم الفضائية الأطول والأبعد.

لا يزال هناك الكثير من البحث والعمل الذي يتعين القيام به قبل الوصول إلى الزراعة على القمر ، وفقًا لدراسة أعدها باحثون من جامعة فلوريدا ونشرت يوم الخميس في مجلة كوميونيكيشنز بيولوجي.

علق رئيس ناسا بيل نيلسون على الدراسة في بيان: “هذه الدراسة مهمة لأهداف ناسا الاستكشافية البشرية طويلة المدى” ، مضيفًا: “سنحتاج إلى استخدام الموارد على القمر والمريخ لتطوير مصادر الغذاء لرواد الفضاء المستقبليين. سيعيش في الفضاء “. “.

في دراستهم ، استخدم الباحثون 12 جرامًا فقط من التربة القمرية (ما يعادل بضع ملاعق صغيرة) تم جمعها من أماكن مختلفة على القمر خلال بعثات أبولو 11 و 12 و 17.

ويضعون في أواني صغيرة جدًا حوالي جرام من التربة (تسمى الثرى) ويضافون إليها الماء ثم البذور ، ويضافون إليها محلولًا مغذيًا بشكل يومي. وصولا إلى الفضاء ، هناك عاملين معروفين. وفي نفس الوقت زرعت البذور في تربة الأرض بالإضافة إلى زراعة أخرى في عينات تحاكي تربة القمر والمريخ بهدف استخدامها للمقارنة مع البذور المزروعة في تربة القمر. .

بعد يومين ، نبتت البذور المزروعة في التربة القمرية. وقالت آنا ليزا بول ، كبيرة الباحثين في الدراسة ، في بيان: “كل النباتات ، سواء تلك التي نمت في تربة القمر أو في عينات المراقبة ، بدت كما هي حتى اليوم السادس”. تزرع في التربة القمرية تنمو بشكل أبطأ ولها جذور رفيعة.

بعد عشرين يومًا ، اختار العلماء النباتات ودرسوا الحمض النووي الخاص بها ، ووجدوا أن النباتات القمرية تستجيب بنفس الطريقة التي تتفاعل بها في البيئات المعادية ، مثل زرعها ، على سبيل المثال ، في تربة تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح أو المعادن الثقيلة. .

قراءة الموضوع نجاح أول تجربة للزراعة في تربة مأخوذة من القمر كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.