اخبار منوعة

نتيجة الثانوية العامة .. نصائح للتخلص من الشعور بالقلق أثناء انتظار النتيجة

نتيجة المدرسة الثانوية هي أكثر ما يسبب القلق لدى الطلاب وعائلاتهم ، وعلى الرغم من أن مسار الحياة طويل ومليء بالمراحل الانتقالية المختلفة ، وكل مرحلة تحتاج إلى قدرات مناسبة ، لكن ما يحتاجه أطفالنا في المرحلة الثانوية. أن نكون المصدر الرئيسي الداعم والمحب لهم ، لذلك نناقش في هذا التقرير مع منى شاكر مستشارة سجناء وباحثة في الصحة النفسية. بعض النصائح لتخفيف قلق الطلاب قبل ظهور نتائج الثانوية العامة. طرق لتقليل القلق أثناء انتظار نتائج المدرسة الثانوية

أحبك مهما كانت النتيجة: يجب أن ننقل لأطفالنا أن حبنا لهم مطلق وغير مشروط ولا علاقة له بالنسبة التي سنحصل عليها نتيجة لذلك. هو تحديد مجال التعليم وليس موقعه معك..

مصدر أمان لهم: من الضروري أن يشعر أطفالنا بالأمان التام من الوالدين وأن رد الفعل الوحيد هو القبول ، ومن هنا سنبدأ باختيار ما هو متاح ومناسب للنسبة التي تم الحصول عليها.

اقبل وابدأ من جديد. يجب على الآباء أن يقولوا لأبنائهم ، “النتيجة ستظهر وستنتهي مرحلة الضغط التي مر بها أطفالنا ، وهنا وضعنا أقدامنا على الأرض ، مما يوضح لنا مستقبلًا عمليًا واضحًا لنا ، وخصائصه ، و يجب أن نحقق أنفسنا من خلال الفهم والاختيار الجيد والتركيز على ما هو آت “. التفكير في ما فات الأوان “للتخلص من القلق. حياتهم وليست حياتنا. يجب على الآباء أن يتذكروا أن أطفالهم ليسوا وسيلة لتحقيق أحلامهم المفقودة ، والسماح لهم بتحقيق ما يحلمون به ، وهم ليسوا سوى داعمين لهم في حياتهم طوال الوقت.

كن سعيدًا معهم وهنئهم عند ظهور النتيجة. يجب على الوالدين التحكم في مشاعرهم واختيار كلماتهم بعناية حتى لا يؤثر ذلك سلباً على نفسية أطفالهم ، ويجب عليهم دعمهم عندما يحصلون على نتائج ضعيفة ويفرحون بها عندما يحصلون على نتائج جيدة ، مع تجنب مقارنتهم بعائلة أخرى. أفراد. الجيران أو حتى أنفسهم.

 

قراءة الموضوع نتيجة الثانوية العامة .. نصائح للتخلص من الشعور بالقلق أثناء انتظار النتيجة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.