اخبار منوعة

نتيجة الثانوية العامة.. إتيكيت تقديم التهنئة والهدية المناسبة للناجحين

أيام قليلة وتظهر نتائج الثانوية العامة ، لذلك نجد بعض الأصدقاء والأقارب حريصين على التهنئة ، لكننا نجد البعض قد يحتار عند تقديم التهاني ، والبعض يقدم الورود ، وبعض الشيكولاتة ، وبعض المال ، لذلك نناقش خلال هذا التقرير آداب التهنئة ، بحسب ما أشارت إليه هالة العزب ، الخبيرة في الآداب والعلاقات الإنسانية. . آداب التعامل عند ظهور النتيجة:

في حالة تأكيد نجاح الطالب ، يفضل إجراء مكالمة هاتفية لتقديم التهنئة من حيث المبدأ حتى الاجتماع ، ويفضل خلال هذه المكالمة تحديد موعد للزيارة.

عند دخول المنزل ، يلاحظ ما إذا كانت عائلة الطالب سعيدة بما يكفي للسماح بالحوار أو سعادتهم غير كاملة. إذا كانت حالة الفرح هي المسيطرة على المكان فيمكن أن تمتد الزيارة لمدة ساعة كاملة ، أما إذا لم تكن الأسرة سعيدة كما هو متوقع ، فيفضل أن تستغرق الزيارة نصف ساعة فقط. في جميع الأحوال ، ليس من الصحيح أن تسأل مرارًا وتكرارًا عن معدل نجاح الطالب وما هي الكليات التي يتوقع أن يلتحق بها. ليس من الصواب توبيخ الطالب على نسبة نجاحه إذا كانت غير مناسبة لتوقعات الأسرة. يجب أن يكون الحوار إيجابياً ومحفزاً ، مع أمنيات صادقة لدخول أفضل الكليات. آداب التعامل مع الطالب الذي حقق النتيجة. :

يجب احترام مشاعر الطالب في عدم الخروج باعتذار الأسرة لهم قد لا يتقدم الراغب في الدخول إلى غرفة الطالب لأي سبب من الأسباب. آداب تقديم الهدايا:

يجب أن يكون هناك هدايا في زيارات التهنئة. في حال كانت العلاقة بين الراغبين في الخير والطالب قريبًا من الدرجة الأولى ، يمكن تقديم المال كهدية نقدية. يتم تحضير أموال الفئة الكبيرة وتوضع في مظروف نظيف وملون وعطر ومفتوح به عبارات مكتوبة تعبر عن سعادة التهنئة بنجاح الطالب.

في حالة الفرح الغامر ، يمكنك تقديم المال للطالب نفسه ، ولكن إذا كانت فرحتهم بسيطة ، فيمكنك وضعها على طاولة الصالون بكلمات تعبر عن الفرح والبركة.

آداب إعطاء الهدايا للأصدقاء:

في حال كانت التهاني من الأصدقاء ، يمكن تقديم الزهور بالشوكولاتة الملفوفة بأناقة ، ويعتمد الكثير من المهنئين على تقديم المشروبات مثل العصائر المعلبة ومياه الصودا ، أو الحلويات الشرقية والغربية كهدية للنجاح. يتم تقديمها كواجب ضيف دون إثقال كاهل أسرة الطالب.

 

قراءة الموضوع نتيجة الثانوية العامة.. إتيكيت تقديم التهنئة والهدية المناسبة للناجحين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.