اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يُعلن استعداد إس*رائي*ل للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار “جزئي” لا ينهي الحرب مقابل عودة عدد من الرهائن

قال رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، الأحد، إن إس*رائي*ل مستعدة لوقف القتال في قطاع غ*ز*ة من أجل التوصل إلى “اتفاق جزئي” مقابل إعادة عدد من الرهائن الذين تحتجزهم حركة ح*ما*س، مؤكدا أن الحرب لن تنتهي. قبل انتهاء سيطرتها على القطاع، فيما اعتبرت الحركة تصريحات نتنياهو دليلا على “رفضه” لمقترحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن إنهاء الحرب.

وردا على سؤال حول ما إذا كان مستعدا للتوصل إلى اتفاق مع ح*ما*س بعد انتهاء مرحلة القتال العنيف، والذي سيشكل التزاما بإنهاء الحرب، قال نتنياهو: “لا. أنا لست مستعداً لإنهاء الحرب وترك ح*ما*س في مكانها. وأضاف: «أنا مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي، وهذا ليس سرا، من شأنه أن يعيد بعض الأشخاص إلينا».

وتابع: “لكننا ملزمون بمواصلة القتال بعد توقف مؤقت من أجل استكمال هدفنا المتمثل في تدمير ح*ما*س. وأنا لست على استعداد للتخلي عن ذلك”.
انتشار القوات في الشمال

وأضاف نتنياهو في مقابلة مع القناة 14 بالتلفزيون الإ*سر*ائي*لي: “بعد انتهاء المرحلة (القتال) المكثفة، سنتمكن من تحريك جزء من القوات شمالا”. سنقوم بفعل ذلك. أولا وقبل كل شيء لأغراض دفاعية. ثانياً، إعادة سكاننا (الذين تم إجلاؤهم) إلى منازلهم”. “.

وتابع: “إذا استطعنا فسنفعل ذلك عبر الوسائل الدبلوماسية، وإذا لم نتمكن فسنفعل ذلك بطريقة أخرى. لكننا سنعيدهم (السكان) إلى منازلهم”.

وأخلت السلطات العديد من البلدات الإ*سر*ائي*لية القريبة من الحدود مع لبنان خلال القتال.

وردا على سؤال حول متى سينتهي القتال العنيف ضد ح*ما*س، قال نتنياهو: “قريبا جدا”، لكنه أكد أن الجيش سيواصل عملياته في غ*ز*ة.

ومضى قائلا: “لست مستعدا لإنهاء الحرب وترك ح*ما*س كما هي”، مجددا رفضه لفكرة تولي السلطة ا*لفلس*طينية في الضفة الغربية إدارة قطاع غ*ز*ة بدلا من ذلك. ح*ما*س.
“ح*ما*س”: نتنياهو يرفض اقتراح بايدن

من جهتها، قالت حركة ح*ما*س في بيان لها إن إصرارها على أن يتضمن أي اتفاق تأكيدا واضحا على وقف دائم لإطلاق النار في غ*ز*ة وانسحاب كامل للجيش الإ*سر*ائي*لي “كان ضرورة مطلقة، لعرقلة محاولات (رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي) ) بنيامين نتنياهو للتهرب”. الخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا”.

وجاء في بيان ح*ما*س أن الموقف الذي عبر عنه نتنياهو، خلال تصريحاته الأحد، والذي “يؤكد فيه استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غ*ز*ة، وأنه يهدف إلى اتفاق جزئي لن يتمكن من خلاله إلا من التوصل إلى اتفاق”. استعادة عدد من الأسرى ومن ثم استئناف الحرب، هو تأكيد واضح على رفضه لقرار مجلس الأمن الأخير، ولمقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، بشأن الموافقة المزعومة من الاحتلال. “.

وحثت الحركة المجتمع الدولي على “الضغط على حكومة الاحتلال الفاشية لوقف حربها ضد شعبنا الفلسطيني”. كما دعت الإدارة الأمريكية إلى “اتخاذ قرار واضح بوقف دعمها للإبادة الجماعية الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غ*ز*ة، ورفع الغطاء عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا”. في ارتكابها”، بحسب البيان.
خطة نتنياهو لغ*ز*ة بعد الحرب

وأعلن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي رؤية من أربع نقاط لمرحلة ما بعد الحرب في غ*ز*ة، تشمل “نزع السلاح المستدام”، والإدارة المدنية للقطاع، وتصحيح الأفكار التي وصفها بـ”المتطرفة”، بالإضافة إلى إعادة الإعمار.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع موقع بانشبول نيوز في تل أبيب الخميس: “لا يمكن لإس*رائي*ل أن تقوم بنزع السلاح إلا في مواجهة أي جهد ار*ها*بي متجدد”.

وأضاف: “أعتقد أنه يجب أن تكون هناك إدارة مدنية، ليس فقط لتنظيم توزيع المساعدات الإنسانية، بل لتتولى الإدارة المدنية في قطاع غ*ز*ة أيضًا، وأعتقد أنه من الأفضل أن يتم ذلك مع السلطة ا*لفلس*طينية”. برعاية ومساعدة الدول العربية.”

وتابع: “الخطوة الثالثة هي إجراء عملية تصحيح الأفكار المتطرفة، والتي يجب أن تبدأ في المدارس والمساجد لتعليم هؤلاء الناس مستقبلا مختلفا عن ذلك الذي يهدف إلى إبادة إس*رائي*ل وق*ت*ل كل يهودي على هذا الكوكب. أما بالنسبة أما الخطوة الرابعة، فهي تتعلق بإعادة الإعمار، والتي أعتقد أن المجتمع سوف “ينفذها إلى حد كبير من قبل المجتمع الدولي”.

وأعرب نتنياهو عن تقديره العميق للدعم الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته لجهود الحرب الإ*سر*ائي*لية منذ بداية الحرب في قطاع غ*ز*ة، مشيرا إلى أن حكومته بدأت تلاحظ ظهور بعض المشاكل الكبيرة في العلاقة قليلًا. منذ أشهر.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ويعترف نتنياهو بوجود مشاكل مع بايدن بسبب القيود المفروضة على شحنات الأسلحة إلى إس*رائي*ل

نتنياهو يؤكد أن بلاده تحتاج للأسلحة الأميركية في حرب من أجل وجودها

نتنياهو يُعلن استعداد إس*رائي*ل للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار “جزئي” لا ينهي الحرب مقابل عودة عدد من الرهائن

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يُعلن استعداد إس*رائي*ل للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار “جزئي” لا ينهي الحرب مقابل عودة عدد من الرهائن نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نتنياهو يُعلن استعداد إس*رائي*ل للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار “جزئي” لا ينهي الحرب مقابل عودة عدد من الرهائن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتنياهو يُعلن استعداد إس*رائي*ل للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار “جزئي” لا ينهي الحرب مقابل عودة عدد من الرهائن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!