اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يصّر على إنهاء ح*ما*س وغالانت يرفض إحتلال غ*ز*ة وهنيّة لا لإستبعادنا

واعتبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن أي ت لتكوين بديل لحركة ح*ما*س لحكم غ*ز*ة يتطّلب القضاء على أولا، وبالسعي لهذا الهدف “بدون أعذار”.

وبدأت هذه التصريحات في بيان بالفيديو على الإنترنت في كندا بعد معارضة علنية من وزير الدفاع يوآف جالانت، الذي تجنبت حكومتهم مناقشة جادا لم يقترحوا تشكيل إدارة فلسطينية بدون ح*ما*س فيما بعد الحرب.

وقال جالانت قد الشركة إنه لن يوافق على الحكم الإ*سر*ائي*لي العسكري في غ*ز*ة بعد انتهاء الحرب والقضاء على الح*ما*سة.

استدعى إعلام إ*سرائ*يل*ية عن جالانت بدعوته في مؤتمر الصحفي، اليوم، المتوقع لإعلان أن إس*رائي*ل لن يحتفل بغ*ز*ة بعد هزيمة ح*ما*س.
كما تتعلق بغالانت أن هناك الرغبة الخاصة بإس*رائي*ل في غ*ز*ة بعد الحرب من الذرة التي تؤدي إلى “خسائر غير ضرورية في نتاجين”.
وقال انه طلب تشكيل الهيئة حكم على الاخر لح*ما*س ولم يتلق ردا.

وكذلك تابع جالانت خلال المؤتمر “قريبا، ستتضمن منا اتخاذ قرار بشأن كيفية إعادة (الإ*سر*ائي*ليين) إلى آخر في الشمال، من خلال حدوث أو من خلال العمل العسكري”.

و خطاب ج اء في مؤتمر غالينت بعد ساعات ضروري فقط من لنتنياهو قال فيه “إنه لا جدوى من الحديث عن ترتيبات اليوم التالي للحرب” كما نشارك بح*ما*س في السلطة في غ*ز*ة.

“واقتصر على القول بأنه لا يجزم بقطاع غ*ز*ة بعد ح*ما*س، ومنها أن يحرص على لا قطاع صحيا، ولن يكون أي طرف مستعدا للقبول بالحكم الصحي في قطاع غ*ز*ة بعد ح*ما*سه”.

وكشفت وسائل إعلام إ*سرائ*يل*ية عن اتحادات الأحد الماضي عن خلافات ومواجهات كلامية بين المحرر ووزير الدفاع غاليانت، وقد عقد العقد الأخير مناقشات مع مستوحاة من الجيش والعسكريين حول مسألة “التالييوم” للحرب في فلسطين وفلسطينية في رفح من دون الحضور.

وقال السياسي في صحيفة يديعوت أحرونوت رون بن شيكاي إن هناك حالة من التفتيش أيضا بين جاهز والجيش في ظل عدم وجود ما يكفي من إدارة قطاع غ*ز*ة بعد الحرب.

أعلن وزير الدفاع الألماني، يوآف جالانت، أنه لن يوافق على حكم إس*رائي*لي عسكري في غ*ز*ة بعد انتهاء الحرب والقضاء على ح*ما*س.

واقتبست وسائل إعلام إ*سرائ*يل*ية عن جالانت دعوته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإعلان أن إس*رائي*ل لن تحتكر على غ*ز*ة بعد هزيمة ح*ما*س.
“خسائر غير ضرورية”

كما تتعلق بغالانت أن هناك أماناً لإس*رائي*ل في غ*ز*ة بعد الحرب من الذرة أن يؤدي إلى “خسائر غير ضرورية في نتاجين”.

وقال انه طلب تشكيل الهيئة حكم على الاخر لح*ما*س ولم يتلق ردا.

وكذلك تابع جالانت خلال المؤتمر “قريبا، ستتضمن منا اتخاذ قرار بشأن كيفية إعادة (الإ*سر*ائي*ليين) إلى آخر في الشمال، من خلال حدوث أو من خلال العمل العسكري”.

“نحل غلافنا مع واشنطن في غرف مغلقة”

وعن سبب بين مزيج من عدم وجود اختلافات في رفح، قال جالانت العسكري “إننا نحل اختلافات في الغرف المعزولة، وليس في المقابلات أو الإقتباسات”.

جاء المؤتمر غالينت بعد ساعات من الضروري فقط من خطاب لنتنياهو قال فيه “إنه لا جدوى من الحديث عن ترتيبات اليوم التالي للحرب” للمشاركة بح*ما*س في السلطة في غ*ز*ة.

“واقتصر على القول بأنه لا يجزم بقطاع غ*ز*ة بعد ح*ما*س، ومنها أن يحرص على لا قطاع صحيا، ولن يكون أي طرف مستعدا للقبول بالحكم الصحي في قطاع غ*ز*ة بعد ح*ما*سه”.
خلافات ومواجهات كلامية

وكشفت وسائل إعلام إ*سرائ*يل*ية عن اتحادات الأحد الماضي عن خلافات ومواجهات كلامية بين المحرر ووزير الدفاع غاليانت، وقد عقد العقد الأخير مناقشات مع تجسيد تأثير الجيش والعسكريين حول مسألة “التالييوم” للحرب في غ*ز*ة والصحفية في رفح من دون الحضور.

وقال السياسي في صحيفة يديعوت أحرونوت رون بن شيكاي إن هناك حالة من التفتيش أيضا بين جاهز والجيش في ظل عدم وجود ما يكفي من إدارة قطاع غ*ز*ة بعد الحرب.

وتولى رئيس المكتب السياسي للحركة ح*ما*س إسماعيل هنية الرجلين اليوم الخميس مسئولية الجمود، ورأوا إن تلاعبهم في وقف إطلاق النار الذي قدمه الوسطاء ليتوقف بأمان.

ورفضت هنية أي اتفاقية بعد الحرب في غ*ز*ة تستثني، مضيفا أن ح*ما*س متمسكة بمطالبها بأن تشمل أي وقف لإطلاق النار في سجن المحاصر.

“أمر يقرره ح*ما*س”

وأضاف هنية في كلمة بمناسبة المؤتمر 76 للنكبة أن إدارة قطاع غ*ز*ة بعد الحرب أمر سيقرره تحرك مع “الكل الوطني”، وأن ح*ما*س “لم تدخر جهدا تدعو الحرب بكل الوسائل وتتعامل بإيجابية مع جهود الوسطاء”.

و أتى خطاب هنية وسط سجال الجيش بين ه*ت*لر والحكومة حول إدارة قطاع غ*ز*ة بعد انفجار الحرب في غ*ز*ة أو ما يسمى “اليوم التالي للحرب”.

وقال رئيس وزارء بنيامين بنيامين الليبرالي في خطاب اليوم إنه “لا يجدي من الحديث عن ترتيبات اليوم التالي للحرب” حيث شارك بح*ما*س في السلطة في غ*ز*ة، ليرد عليه وزير دفاعه يوآف جالانت بالقول إنه لن يوافق على الحكم الإ*سر*ائي*لي العسكري في غ*ز*ة، وإن كان هناك رغبة فيك لإس*رائي*ل في غ*ز*ة بعد الحرب من الفوركس أن يؤدي إلى “خسائر غير ضرورية في أبطال الفيلمين”.

وقد ردت على هذه الحركة الح*ما*سة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بالإضافة إلى الضغط على الحركة للقبول مع الاتفاق بوقف إطلاق النار في غ*ز*ة، وأكد أن إس*رائي*ل هي التي تتهرب من الشجاعة.
وقالت حركة إن إس*رائي*ل هاجمت رفح بدلا من الرد على الوسطاء.

وكان منه اتفاق. وقال وماما قاله خلال المؤتمر الصحفي “لا أعتقد أن ما يحدث في غ*ز*ة إبادة جماعية. لقد رفضنا رفضا لهذا الافتراض”.

وعبّر سوليفان عن موقفه تجاه الرئيس ألبرت وأطراف اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، واعتبر إن أي اتجاه عسكري كبير يبررها إس*رائي*ل “ستكون خطأ”.

كما قال المسؤول الأمريكي إن “إيقاف إطلاق النار ممكن غدًا إذا أطلقت الشركة المصنعة للمصنعين الأمريكيين”.

وقالت الولايات المتحدة إنها تعمل “بلا كلل للتوصل إلى وقف إطلاق النار في حالات الطوارئ الأسرية، ولكن عندما تتحقق ذلك”.

شارك

وتوتّرت الجولة الأخيرة من المحادثات مع وسيطة واشنطن والدوحة والقاهرة، بهدف أميرة هدنة تشمل مجموعة واسعة من رهائن إس*رائي*ليين لتحرير معتقلين فلسطينيين من سجون إس*رائي*ل.

في حين أنها بدأت شرقًا فإنها وافقت على الوساطة من الوسطاء الهدنة، لكن إس*رائي*ل لا تزال “بعيدة عن كل الأصوات عن مطالبها” ليبدأ الجيش الألماني في الليلة الماضية هجوما على الكائنات الشرقية لمدينة رفح، ويحتل معبر رفح البري

قد يهمك أيضًا:

بلينكن يُطالب بسلطة إ*سرائ*يل*ية لخطة رئيسة لمستقبل غ*ز*ة ونتنياهو يؤكد أنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية

ثم يتنازل عن خطته لليوم التالي في غ*ز*ة التي استفزت العرب

نتنياهو يصّر على إنهاء ح*ما*س وغالانت يرفض إحتلال غ*ز*ة وهنيّة لا لإستبعادنا

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يصّر على إنهاء ح*ما*س وغالانت يرفض إحتلال غ*ز*ة وهنيّة لا لإستبعادنا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نتنياهو يصّر على إنهاء ح*ما*س وغالانت يرفض إحتلال غ*ز*ة وهنيّة لا لإستبعادنا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتنياهو يصّر على إنهاء ح*ما*س وغالانت يرفض إحتلال غ*ز*ة وهنيّة لا لإستبعادنا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!