اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يربح دعوى تشهير ضد سلفه إيهود أولمرت

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نتنياهو يربح دعوى تشهير ضد سلفه إيهود أولمرت  . والان الى التفاصيل.

تل ابيب – (أ ف ب):

يوم الإثنين ، كسب رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو دعوى تشهير رفعها في وقت سابق ضد سلفه إيهود أولمرت.

وقضت محكمة في تل أبيب الساحلية بأن أولمرت يشوه سمعة عائلة نتنياهو من خلال وصف أفرادها بأنهم مرضى عقلياً.

وزعم أولمرت ، الذي استقال من منصبه في عام 2009 بعد اتهامات بالفساد ، في أبريل من العام الماضي أن نتنياهو وزوجته سارة وابنهما يائير يعانون من “مرض عقلي”.

ورفع نتنياهو ، الذي يحاكم حاليا بتهم فساد ينفيها ، دعوى قضائية ضد أولمرت متهما إياه بالتشهير.

لكن أولمرت ، الذي خلف نتنياهو في عام 2009 وتفاقمت الخلافات بينهما منذ ذلك الحين ، قال في المحكمة إنه كان يعبر عن رأيه ولم يقدم تشخيصا دون أساس طبي.

واعتبر القاضي في محكمة “هشالوم” في تل أبيب ، أميت ياريف ، أن “استدعاء شخص مريض نفسيًا إلى شخص قد يكون مهينًا” ، وحكم لصالح نتنياهو.

وأمر القاضي أولمرت بدفع 62500 شيكل إسرائيلي (حوالي 18 ألف دولار أمريكي) كتعويض.

من جهته أشاد محامي رئيس الوزراء المكلف يوسي كوهين بالحكم ، مشيرا إلى تحطم “مؤامرة أخرى من الأكاذيب” ضد الأسرة.

جاء الحكم في الوقت الذي يستعد فيه نتنياهو لتشكيل حكومة جديدة والعودة إلى السلطة بعد الإطاحة به في يونيو 2021 من قبل ائتلاف متنوع أيديولوجيا.

تولى نتنياهو السلطة لمدة 12 عامًا متتالية قبل أن يقود المعارضة خلال الأشهر الـ 14 الماضية.

في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) ، فاز نتنياهو في الانتخابات التشريعية الخامسة التي ستجرى في الدولة العبرية في أقل من أربع سنوات.

ويسيطر حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو وحلفاؤه وهما حزبان متشددان والتحالف الصهيوني الديني اليميني المتطرف على 64 مقعدا في البرلمان المؤلف من 120 مقعدا.

يجري نتنياهو حاليًا محادثات ائتلافية مع حلفائه قبل تشكيل حكومة ستكون الأكثر يمينية في تاريخ الدولة اليهودية.

 

نتنياهو يربح دعوى تشهير ضد سلفه إيهود أولمرت

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يربح دعوى تشهير ضد سلفه إيهود أولمرت نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نتنياهو يربح دعوى تشهير ضد سلفه إيهود أولمرت

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتنياهو يربح دعوى تشهير ضد سلفه إيهود أولمرت . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.