اخبار منوعة

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم ليبيا برباعية ويخسر من اليونان ودياً – تريند – Trends

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم ليبيا برباعية ويخسر من اليونان ودياً :

في مثل هذا اليوم 27 مارس 2005 حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا على ضيفه المنتخب الليبي بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا في عام 2005. 2006.

وتقدم المنتخب الليبي عن طريق عثمان الفرجاني في الدقيقة 50، قبل أن يسجل المنتخب المصري أربعة أهداف متتالية عن طريق أحمد حسام “ميدو” في الدقيقة 54، وعماد متعب في الدقيقتين 56 و81، وأحمد حسن في الدقيقة 77. دقيقة من المباراة.

وبدأ منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة المباراة بتشكيل مكون من: “عبد الواحد السيد، أحمد فتحي، بشير التابعي، وائل جمعة، أحمد أبو مسلم، أحمد عيد عبد الملك، ق 57،”. “محمد بركات، حسني عبد ربه، محمد شوقي، محمد أبو تريكة، “عبد الظاهر السقا ق84″، وأحمد حسام ميدو. «أحمد حسن 72 عامًا» وعماد متعب.

في مثل هذا اليوم 27 مارس 2018، خسر المنتخب المصري أمام نظيره اليوناني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب ليتز جيروند بمدينة زيوريخ السويسرية، في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في نهائيات كأس العالم. نهائيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا. وأدار المباراة الحكم السويسري فيادي سان، وبدأ المنتخب المصري المباراة. ودون مشاركة عدد من نجومه، على رأسهم النجم محمد صلاح وعبد الله السعيد وأحمد حجازي، لم يقدم “الفراعنة” المستوى الذي كانوا يتوقعونه، واستقبلوا هدفا في الدقيقة 30 من نيكولاس كاليريس، لتنتهي المباراة الشوط الأول بهدف نظيف.

وأجرى المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر عدة تبديلات في الشوط الثاني من المباراة، إلا أنها لم تؤثر على أداء المصري، لتنتهي المباراة بهدف نظيف لليونان.
يمثل المنتخب: محمد عوض، أحمد المحمدي، علي جبر، سعد سمير، عمر جابر (أيمن أشرف 52)، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات 46، محمد النني، حسام عاشور، عبد الله السعيد، 64، رمضان صبحي، شيكابالا، 79، ومؤمن زكريا. عمرو وردة، ق46، ومروان محسن، محمود كهربا، ق66.

وقاد كوبر منتخب مصر في 37 مباراة (22 رسمية، 15 ودية)، فاز في 20 وخسر 11 وتعادل 6. وتحت قيادته سجل المنتخب 48 هدفا واستقبلت شباكه 26 هدفا.

ونجح كوبر في تحقيق الحلم الأكبر للمصريين بالتأهل لكأس العالم بعد غياب دام 28 عاما. كما نجح في قيادة الفراعنة للتأهل إلى بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون بعد الغياب عن آخر 3 بطولات، كما تأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية قبل الخسارة أمام منتخب الكاميرون. هدفين لواحد.
وكانت مشاركة المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018 باهتة للغاية بعد غياب دام قرابة 28 عاما، حيث خاض المنتخب 3 مباريات في المونديال دون تحقيق أي انتصار وتلقى ثلاث هزائم من منتخبات الأوروغواي وروسيا والسعودية. ليقرر اتحاد الكرة إقالة كوبر من منصبه.

وكانت آخر مرة توج فيها المنتخب المصري بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 في أنجولا، وللمرة الثالثة على التوالي بعد 2006 في مصر و2008 في غانا.

ويحتفظ المنتخب الوطني بنصيب الأسد من الأرقام القياسية في بطولة أمم أفريقيا عبر تاريخه، وذلك بتحقيق اللقب 7 مرات طوال تاريخ البطولة. ويأتي في صدارة المنتخبات الإفريقية التي حققت أكبر عدد من الألقاب، بفارق بطولتين عن أقرب منافسيها المنتخب الكاميروني الذي فاز بالبطولة 5 مرات. ويعتبر فريق الفراعنة هو المنتخب الوطني أيضًا. الفريق الوحيد الذي حصد اللقب ثلاث مرات متتالية، بداية من البطولة التي أقيمت في مصر عام 2006، ثم البطولة التي أقيمت في غانا 2008، وانتهاء بالبطولة التي أقيمت في أنجولا 2010.

ملاحظة: هذا الخبر زى النهارده.. منتخب مصر يهزم ليبيا برباعية ويخسر من اليونان ودياً تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!