اخبار منوعة

أعمال فنية ارتبطت بالعيد.. مدرسة المشاغبين والعيال كبرت وهمام فى أمستردام تريند – Trends

أعمال فنية ارتبطت بالعيد.. مدرسة المشاغبين والعيال كبرت وهمام فى أمستردام :

يقضي بعض الأشخاص عطلة عيد الفطر في المنزل، وهناك عدة طرق يمكنهم من خلالها الاستمتاع بالعيد، أبرزها مشاهدة الأعمال الفنية مع العائلة. ولذلك نستعرض خلال هذا التقرير الأفلام العائلية العربية والأجنبية التي يمكن مشاهدتها أثناء قضاء عطلة عيد الفطر في المنزل، وهي كالتالي: :

مسرحية “مدرسة المشاكل”

بدأ عرض المسرحية عام 1971، ومنذ ذلك الحين احتلت مكانة خاصة لدى المشاهدين، حيث يبحثون عنها بين الحين والآخر، خاصة في أيام الأعياد.

تتحدث المسرحية عن مجموعة من الطلاب المشاغبين في مدرسة ثانوية بقيادة بهجت الأباصيري، يتسببون في العديد من المشاكل لمعلمي المدرسة بسبب استهتارهم، مما يدفع مدير المدرسة للبحث عن معلم جديد، وترسل الإدارة التعليمية الآنسة عفت، التي تحاول تربية الطلاب بطريقتها الخاصة.

من مدرسة المشاغبين

لقد اتخذت نهجا مختلفا في التعامل مع هؤلاء الطلاب الجامحين. المسرحية من إخراج جلال الشرقاوي، وتأليف علي سالم، وبطولة عادل إمام، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وأحمد زكي، وسهير البابلي، وهادي الجيار.

لقد كبرت لعبة الأطفال

تعتبر مسرحية “كبر الأطفال” من أهم المسرحيات العربية التي تم إنتاجها على الإطلاق. تدور أحداث المسرحية حول عائلة مصرية بسيطة تواجه العديد من التحديات الاجتماعية والاقتصادية. وتتميز المسرحية بطابعها الكوميدي المحبب، كما أنها تناقش العديد من القضايا الاجتماعية الهامة مثل الفقر والبطالة والعلاقات الأسرية.

تتحدث المسرحية عن عائلة رمضان السكري المكونة من ثلاثة شباب، فتاة، زوجة صالحة، وزوج سئم. يفقد رمضان السكري الأمل في سلامة أبنائه وعائلته، حيث يعيش كل فرد في تلك العائلة في عالم خاص به، فيقرر رمضان الهروب والزواج من امرأة أخرى.

لقد كبرت لعبة الأطفال

لقد كبرت لعبة الأطفال

بالصدفة، يعلم كمال بن رمضان بوجود خطة، ويبلغ أخواته سلطان وعاطف وسحر من أجل منعها. يتحد الأطفال لتحسين وضعهم وإنقاذ أسرهم.

فيلم همام في أمستردام

ومؤخرا ظهرت أفلام تسود فيها الكوميديا ​​بشكل كبير، مثل فيلم “حمام في أمستردام” 1999. وظهرت مشاهد التجمع والفرح وتجمع الصلاة في العيد، وأشهرها مشهد الفنان محمد يوسف. في دور الحلاق شلتوت، وهو يقص شعر الخروف قبل ذبحه في العيد.

فيلم الحمام في أمستردام

فيلم الحمام في أمستردام

ملاحظة: هذا الخبر أعمال فنية ارتبطت بالعيد.. مدرسة المشاغبين والعيال كبرت وهمام فى أمستردام تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!