اخبار عراقية

ناسا تقيّم خطر اصطدام الكويكبات بالأرض » وكالة الأنباء العراقية

متابعة- واع
أعلن توماس زوربوخين، نائب رئيس ناسا، أن جميع الكويكبات المعروفة للخبراء في الوقت الحاضر، لن يصطدم أي منها بكوكب الأرض خلال المئة سنة المقبلة.
ويشير زوربوخينن إلى أن ناسا تخطط لإطلاق المسبار الفضائي DART إلى الكويكب ديمورف للاصطدام به من أجل اختبار تكنولوجيا حماية الأرض من الكويكبات مستقبلا.
ويقول، “اطمئنوا، هذا الكويكب الآن ومستقبلا لا يهدد الأرض. كما أن جميع الكويكبات المعروفة حاليا لا تهدد بالاصطدام بالأرض خلال المئة عام المقبلة أو نحو ذلك”.
ويضيف محذرا، “يعرف العلماء 40 بالمئة فقط من الأجسام الفضائية التي يبلغ مقاسها أكبر من 140 مترا. وعلينا البحث عن 60 بالمئة الباقية”.
ومن المقرر إطلاق DART بواسطة صاروخ النقل فالكون 9 يوم 24 نوفمبر 2021 ، على أمل اصطدامه بالكويكب ديمورف في سبتمبر-أكتوبر عام 2022.
المصدر: نوفوستي

 

قراءة الموضوع ناسا تقيّم خطر اصطدام الكويكبات بالأرض » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.