نادي الهلال يكمل عقد المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2019

اكتمل عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 – 22 ديسمبر المقبل.

وصعد الهلال السعودي لبطولة كأس العالم للأندية 2019، بعدما توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على أوراوا اليابانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “سايتاما 2002” فى “إياب” النهائى.

وكانت مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين بالعاصمة السعودية “الرياض” انتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، ليتفوق الهلال فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاء هدف الهلال الأول عن سالم الدوسرى فى الدقيقة 74، بعدما انطلق سيباستيان جيوفينكو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية إلى سالم الدوسري ليحولها دون مضايقة في الشباك قبل أن يضيف بافيتمبي جوميز هدف الهلال الثانى فى الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وسبق للهلال أن توج بلقب المسابقة مرتين بنظامها القديم، في حين أن هذه البطولة الأولى بنظام المسابقة الجديد ليكسر نحس النهائيات الذي لازمه في المسابقة عقب خسارته نهائي 2014، و2017.

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالي، السد القطرى “بطل الدوري القطري”، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة “بطل دورى أبطال أوقيانوسيا”، مونتيرى المكسيكى “بطل دورى أبطال كونكاكاف”، الهلال السعودي بطل دورى أبطال آسيا 2019 “الذى يحدد يوم 24 نوفمبر”، وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

البحرين يعود للمنامة محملاً بكأس الخليج الاول في تأريخه

توج المنتخب البحريني بلقب كأس الخليج “خليجي 24” للمرة الاولى في تأريخه، عقب تغلبه على …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن