نادي الجوية يروي تفاصيل أحداث مباراة أمس مع الاتحاد الجزائري

نادي الجوية يروي تفاصيل أحداث مباراة أمس مع الاتحاد الجزائري
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العراقية والعربية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نادي الجوية يروي تفاصيل أحداث مباراة أمس مع الاتحاد الجزائري

بغداد/SNG- استنكرت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي، ما حصل لوفد فريق كرة القدم خلال مباراة أتحاد العاصمة الجزائري في إياب كأس العرب للأندية الأبطال أمس الاحد، “بعد الهتافات العنصرية والطائفية المقيتة التي اطلقتها الجماهير الجزائرية في الملعب والتي كانت تريد الإساءة والنيل من العراق وطوائفه”.
وأوضحت إدارة القوة الجوية، في بين تلقت وكالة /SNG/ نسخة منه “أنها قامت باستقبال مهيب وكبير لوفد لأتحاد العاصمة الجزائري منذ وصوله الى مطار بغداد وانتقاله براً الى مدينة كربلاء رفقة قوة امنية خاصة لخوض مباراة الذهاب، وتوفير كافة مستلزمات النادي الجزائري بما فيها الطعام الخاص وكذلك السكن في افضل فنادق كربلاء، وأن الادارة لم تترك الفريق الجزائري لحين مغادرته أرض الوطن”.
وعبرت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية في بيانها “عن تفاجئها الشديد، من عدم استقبالهم أثناء وصولهم للجزائر من قبل فريق اتحاد العاصمة الجزائري، حيث كان بالاستقبال فقط موظف واحد من أدارة النادي، وهو شيء مرفوض قياسياً بحجم استقبال وفد فريقهم في العراق، بالإضافة الى المعوقات التي واجهت الفريق من فندق الإقامة غير لائق لفريق تنتظره مباراة مصيرية، فضلاً عن بعد ملعب التدريب عن الفندق ساعتين، لملعب ذو عشب صناعي تم إبلاغنا به قبل خمسة أيام من المباراة وبموافقة الاتحاد العربي لكرة القدم؟!، وكذلك حجز معدات الموفد الإعلامي في المطار”.
وتابعت “رغم المعوقات والصعوبات التي واجهت وفد القوة الجوية في الجزائر والفوضى الإدارية، الا ان طموح اللاعبين والكادر التدريبي كان العودة بنتيجة إيجابية من الجزائر، الا أننا تفاجئنا بتواجد عدد كبير من جماهير اتحاد العاصمة امام فندق الاقامة في ليلة متأخرة من صباح يوم المباراة، للتأثير على اللاعبين نفسياً، ولم نتطرق للموضوع لكون موعد المباراة أقترب ولا نريد الالتفات لأمور أخرى”.
وبين ان “ما حدث في المباراة كان طبيعياً، بتأخر الفريق بهدفين في المباراة، فهذا حال كرة القدم، ولكنا ما حدث بعد الدقيقة /65/ لم يكن أمراً طبيعياً، بعد الهتافات العنصرية والطائفية التي قام بها جمهور أتحاد العاصمة الجزائري، والتي قامت بالهتاف والتمجيد للمقبور صدام، إضافة الى الهتاف ضد المذهب الجعفري، وهذه الهتافات تسيء للعراق وشعبه ووحدته، لذلك طالبنا بخروج الجمهور لإكمال المباراة، ولكنهم لم يستطيعوا فقرر وفد الفريق الانسحاب من المباراة، بعد الهتافات المسيئة والهمجية”.
ووجهت إدارة القوة الجوية “شكرها الكبير إلى كافة المؤسسات والأندية والجماهير الرياضية، التي وقفت مع موقف الفريق الوطني برفع راية الله أكبر عالياً في الجزائر، والرد على كل من يريد النيل من حضارة وتاريخ العراق وشعبه وطوائفه وتاريخه”.
يذكر أن فريق القوة الجوية، انسحب من المباراة التي كانت تقام ضمن إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية، في الدقيقة 72، على خلفية ترديد جماهير اتحاد الجزائر لهتافات طائفية.
وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم اتحاد الجزائر بهدفين، سجلهما محمد ربيع مفتاح، في الدقيقة 36، وسعد ناجي، لاعب القوة الجوية، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45.
واضطر الحكم الإماراتي محمد عبد الله، إلى انتظار 15 دقيقة /المهلة القانونية/، وبعد تأكده من انسحاب الجوية، أعلن نهاية المباراة بفوز النادي الجزائري وتأهله للدور المقبل.
ومن المنتظر أن يتخذ الاتحاد العربي لكرة القدم، قراره بشأن ظروف المباراة وانسحاب الفريق العراقي، بعد دراسة كافة حيثيات المباراة.
من جانبه عبر اتحاد الكرة العراقي عن أسفه الشديد لأحداث المباراة وأعلن عزمه “قديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والاثباتات لما حصل بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض اي اساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولاتجمع جماهيرنا العربية”.
فيما أعلنت وزارة الخارجية عن استدعائها السفير الجزائري ببغداد “لإبلاغه ومن خلاله الى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة شعبنا في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نادي الجوية يروي تفاصيل أحداث مباراة أمس مع الاتحاد الجزائري نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر