ناحت تمثال محمد صلاح: لم أقصد الرد على أحد وإعداده استغرق 72 ساعة

ناحت تمثال محمد صلاح: لم أقصد الرد على أحد وإعداده استغرق 72 ساعة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ناحت تمثال محمد صلاح: لم أقصد الرد على أحد وإعداده استغرق 72 ساعة

يجلس على مقعده وفى يده أدواته، يستمع للموسيقى الهادئة، ثم يبدأ عمله الذى يحبه، لم يعرف ماذا يفعل ذلك اليوم، لكنه أدرك أن هناك نجم مصرى أصبح حديث العالم أجمع وأدخل الفرحة على المصريين، ليقرر بعدها نحت تمثال للنجم الذى نافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم كأقل تقدير له. هانى جمال 32 عاما خريج قسم النحت بكلية الفنون الجميلة فى جامعة المنيا عام 2008، نحت تمثالا للنجم العالمى المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، أبهر به الآلاف من رواد السوشيال الذين أبدوا إعجابهم بشكل التمثال المنحوت للنجم المصرى.

تمثال محمد صلاح

وقال هانى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن اختياره لنحت تمثال للنجم محمد صلاح، جاء لأنه شخصية عظيمة تستحق التقدير ويستحق إهداءه تمثالا محترما يشرفنا ويشرفه، بعدما أسعد الملايين من المصريين ورفع اسم مصر عاليا بين مصاف الدول فى العالم.

هانى خلال العمل فى تمثال صلاح

وعن صناعة التمثال أوضح هانى أن التمثال استغرق نحته 3 أيام، لكن فى العادى كان من المفترض أن تطول المدة، لكن هذا توفيق من الله، مستخدما أدواته فى النحت التى تتمثل فى الطين، الدفرة، السكينة وأدوات خشبية صغيرة تمكنه من التشكيل.

تمثال نجم ليفربول

وكشف هانى أن هذا التمثال ليس ردا على أحد، ومى عبد الله فنانة كبيرة وأحد مواهب محافظة المنيا الواعدة، لكن قسم النحت فى جامعة المنيا تعرض لانتقادات كثيرة خلال الفترة الأخيرة، وربما ما لا يعرفه البعض أن محافظة المنيا بها فنانين كبار وعظماء وليسوا مجرد دكاترة فقط، فضلا على أنهم معلمين مخلصين لعملهم وتخرج على أيديهم أجيالا من الفنانين منتشرين فى مختلف محافظات الجمهورية لديهم أعمالا مشهورة للغاية منهم الدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة حاليا، الدكتور رأفت منصور وغيرهم الكثير من الفنانين.

هانى مع تمثال محمد صلاح بعد الانتهاء من تصميمه

وأوضح هانى أنا لا أنظر لرد فعل الناس، ولو تأثرت بهم سأسير فى تموجات متعوجة لأن الأذواق تختلف من شخص لآخر، وكفنان تشكيلى إذا كانى لى وجهة نظر أو رؤية محددة فى شىء ما فضرورى أن أعمل هذه الرؤية لإنتاج أعمال فنية رائعة، لكن مدى تلقى الناس لها هو الذى يفرق بينهم.

تمثال القديس الانبا انطونيوس

وأوضح هانى أن تمثال صلاح لم يكن الأول له، لكن سبقه الكثير من الأعمال الفنية لكنها ليست بشهرة تمثال محمد صلاح، منها نحت جداريات تستخدم فى الديكور، أيضا تماثيل من البرونز وأعمال خشبية لأيقونات قبطية استخدمت فى مسبح كنيسة الملاك ميخائيل فى شيراتون مصر الجديدة، بالإضافة إلى أعمال جديدة قادمة.

نسر
 
 
 
 
 
 
تمثال محمد صلاح
 
 
 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ناحت تمثال محمد صلاح: لم أقصد الرد على أحد وإعداده استغرق 72 ساعة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

جاستن بيبر يوافق على تسوية دعوى قضائية مع جاره السابق

جاستن بيبر يوافق على تسوية دعوى قضائية مع جاره السابق زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن