نائب يطالب مرشح وزارة التربية المقبل تقديم برنامجاً واضحاً للنهوض بواقعها

نائب يطالب مرشح وزارة التربية المقبل تقديم برنامجاً واضحاً للنهوض بواقعها
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائب يطالب مرشح وزارة التربية المقبل تقديم برنامجاً واضحاً للنهوض بواقعها

(المستقلة).. دعا النائب عن النهج الوطني حازم الخالدي اعضاء مجلس النواب بعدم التصويت على اي مرشح لوزارة التربية قبل تقديمه برنامجاً واضحاً لمعالجة القضايا المهمة التي تخص الواقع التربوي في البلاد.

وطالب الخالدي ،اليوم الاحد، وزارة التربية بالإستجابة لدعوات الطلبة بإعادة العمل بقرار تحسين المعدل والاخذ بنظر الاعتبار الظروف التي يمر بها البلد لاسيما الوضع الامني والسياسي والاقتصادي.

وأكد أهمية حسم ملفات الابنية المدرسية، منوها الى ان الطلبة ما زالوا  ” يذهبون الى مدارس صفوفها عبارة عن كرفات والبعض منها طينية وخالية من ادنى الخدمات التي يحتاجها الطالب في مسيرته العلمية”.

واشار الى “ان النقص الحاد في البنى التحتية جراء الاندثار و تآكل الابنية و تهديم الكثير منها لصالح صفقة المدارس الجاهزة مع وزارة الصناعة فضلا عن المدارس التي وصلت نسبة انجازها 90 بالمئة  و المتوقفة منذ سنوات مع النمو السكاني الكبير, أدى لإنشطار الدوام في المدارس الى الثنائي و الثلاثي والرباعي في بعض الاحيان, مع وجود حاجة موازية في زيادة الكادر التعليمي”.

واوضح انه “مع توقف التعيينات أضطرت الوزارة و بعض مديريات التربية  في المحافظات الى الاستعانة بالمحاضرين المجانيين ليسدوا هذا النقص والذين لولا وجودهم لكان الوضع لا يمكن تخيله, مع عدم وجود  خطة او رؤية لتثبيتهم على الملاك الدائم ” ، مشددا على ضرورة “حسم ملفهم وتعيينهم بصورة مباشرة”.

وبين ان ما مطلوب من الوزير الجديد “وضع خطة واضحة محددة بسقف زمني لمعالجة نقص الأبنية المدرسية” ، و” إعادة العمل بقرار بتحسين المعدل”، مع “تثبيت المحاضرين المجانين”، و”السعي لتعديل المناهج الدراسية”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائب يطالب مرشح وزارة التربية المقبل تقديم برنامجاً واضحاً للنهوض بواقعها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الخنجر يدعو إلى توزيع الموازنة بين المحافظات دون “تمييز او تخبط”

الخنجر يدعو إلى توزيع الموازنة بين المحافظات دون “تمييز او تخبط” اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن