اخبار منوعة

نائب: موازنة 2022 لن تمرر بالدورة الحالية الا في هذه الحالة

السومرية نيوز/ بغداد اكد عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، اليوم الثلاثاء، ان تمرير الموازنة الاتحادية للعام المقبل خلال الدورة البرلمانية الحالية لن يتحقق الا في حالة واحدة.

وقال كوجر في حديث للسومرية نيوز، إن “الحكومة تحدثت عن إعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل، لكنها لم تعمل على ارسالها الى مجلس الوزراء بغية مناقشتها والتصويت عليها، بالتالي فلا نعلم أين وصلت مراحل إعداد الموازنة”، مبينا ان “وزارتي المالية والتخطيط في حال استكمال الموازنة فإنهما يعملان على ارسالها الى مجلس الوزراء لمناقشتها والتصويت عليها أما حسمها داخل قبة البرلمان خلال هذه الدورة البرلمانية فهو أمر صعب جدا “.

 
وأضاف كوجر، ان “اقرار الموازنة داخل قبة البرلمان يحتاج الى مناقشات وقراءة اولى وثانية لها  والتصويت عليها لا تقل عن شهر واحد في افضل الظروف، بالتالي فمع الظروف الحالية وقرب الانتخابات التي لم يتبقى عليها الا اقل من شهر، فانه لا يمكن التصويت على الموازنة الا في حالة تأجيل الانتخابات الى موعد اخر وهو امر من المستبعد المضي به”، مشددا على أنه “مالم يتم تأجيل الانتخابات فانه يستحيل على هذه الدورة البرلمانية استكمال مناقشات الموازنة وسيتم ترحيلها الى الدورة البرلمانية المقبلة وانتظار تشكيل الحكومة المقبلة لمناقشتها وارسلها الى البرلمان لاستكمالها”.   

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.