نائب محافظ نينوى: الموصل مليئة بـ"الفصائل" ولا نعرف مع من نتعامل

نائب محافظ نينوى: الموصل مليئة بـ"الفصائل" ولا نعرف مع من نتعامل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائب محافظ نينوى: الموصل مليئة بـ"الفصائل" ولا نعرف مع من نتعامل

رووداو – الموصل

عقد في محافظة نينوى، اليوم الإثنين، مؤتمراً حول “مستقبل الحوكمة في نينوى”، حضره عدد واسع من صناع القرار وصناع السیاسات ونخبة من الاداريين في الحكومة المحلية، بالاضافة الى ممثليين للاقليات المتواجدة في المحافظة.

فبالرغم من مرور عام على تحرير الموصل، إلا ان المسؤولين في هذه المحافظة لا يزالون يعانون من عدم وجود السلطة اللامركزية فيها، مشيرين الى عد تطور وتحسين الأوضاع بالمدينة في حال استمرار الوضع على ما هو عليه.

وقال النائب الأول لمحافظ نينوى، عبدالقادر سنجاري، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “من الضروري إعطاء السلطة اللامركزية للموصل، مع العلم ان هذه المادة تم ذكرها وهي قانونية، إلا ان الحكومة في بغداد لا تنفذها لحد الآن، فحالياً يوجد في الموصل فصائل كثيرة، ولا نعرف مع من نتعامل لإصدار القرارات”.

وتم خلال الإجتماع، الذي عقد اليوم حول مستقبل الحوكمة في محافظة نينوى، مناقشة الوضع الامني في المدينة، فقد هجر ما يقارب المليون شخص بسبب الحرب مع عناصر تنظيم داعش.

من جهتها، قالت مديرة ناحية القوش، لارا يوسف، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “ان أهالي الموصل المسيحيين يرفضون العودة الى مناطقهم لحين توفر سبل العيش والأمان لهم، بالإضافة الى ان تعدد الفصائل الامنية المتواجدة في سهل نينوى هو سبب آخر في عدم عودتهم الى مناطقهم التي كانوا بها، لذلك ليست لديهم الثقة لحد الآن بالعودة الى المناطق التي خرجوا منها”.

لقد ادت الحرب على تنظيم داعش الى تدمير عدد كبير من المنازل في نينوى، وان عدم تعويض اصحاب هذه المنازل التي دمرت، هو سبب آخر في عدم عودة أهالي الموصل الى مناطقهم.

وفي السياق نفسه، أوضح قائممقام تلعفر، عبدالعال عباس العبيدي، لرووداو، بأن “لا توجد خدمات في المناطق التركمانية، وهناك شبه تهميش وقلة إهتمام بالمناطق التركمانية”، مشيرا الى عودة المواطنين الى تلعفر وصل الى 50% فقط بسبب قلة الخدمات الموجودة لحد الآن”.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائب محافظ نينوى: الموصل مليئة بـ"الفصائل" ولا نعرف مع من نتعامل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

بالوثيقة: زعماء خمس كتل سياسية يؤيدون تولي الصجري رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية

بالوثيقة: زعماء خمس كتل سياسية يؤيدون تولي الصجري رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية اخبار العراق – …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن