نائب عن سائرون ينتقد تدخل بعض السفراء بتشكيل الحكومة

نائب عن سائرون ينتقد تدخل بعض السفراء بتشكيل الحكومة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائب عن سائرون ينتقد تدخل بعض السفراء بتشكيل الحكومة


السومرية نيوز/ بغداد
انتقد النائب عن تحالف سائرون حمد الله الركابي، الخميس، تدخل بعض السفراء في العراق بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، داعيا الحكومة الى ان تقوم بدورها في عدم السماح لأي دولة بالتدخل في شؤونها.

وقال الركابي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “للاسف الشديد اننا نسمع ونقرأ بين الحين والاخر تصريحات وتغريدات لسفراء بعض الدول وآخرها للسفير البريطاني في العراق، وهم يتحدثون عن الواقع السياسي العراقي وعملية تشكيل الحكومة القادمة وبذلك يتجاوزون مساحات عملهم الدبلوماسي ويتدخلون في شؤون العراق الداخلية”.

وأضاف الركابي أنه “في الوقت الذي نعلن فيه رفضنا المطلق لأي تدخل في الشأن العراقي نهيب بسفراء الدول كافة الالتزام بالضوابط والمحددات والقوانين والاعراف الدبلوماسية التي تنظم عملهم، وعلى الحكومة العراقية ان تقوم بدورها في عدم السماح لأي دولة بالتدخل في شؤونها حفاظا على سيادة العراق واستقلاله”.

وغرد السفير البريطاني في العراق جوناثان بوول ويلكس بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم ما نصه “دعوت سعادة السفير الإيراني الى نقاش صريح حول اخر المستجدات في العراق واتفقنا على ان الحكومة القادمة يجب ان تحسن خدماتها المقدمة وتوفر الوظائف الى الشعب”، فيما ابدت وزارة الخارجية استغرابها من تلك التغريدة، مشددا على أن قرار تشكيل الحكومة العراقية هو قرار وطني عراقي محض.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائب عن سائرون ينتقد تدخل بعض السفراء بتشكيل الحكومة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نجوم الفن والدراما يتضامنون مع “إذاعة بغداد”

نجوم الفن والدراما يتضامنون مع “إذاعة بغداد” اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.