اخبار عراقية

نائب عن القانون: لم يتم بحث تخصيص 100 مليون دينار للنواب تحت بند تحسين المعيشة

A handout picture released by Iraq’s Prime Minister’s Media Office on January 9, 2022 shows Iraqi lawmakers attending the inaugural session of the parliament in Baghdad, three months after legislative elections. – Iraq’s new parliament held its inaugural session Sunday, three months after legislative elections won by Shiite Muslim firebrand cleric Moqtada Sadr, the likely kingmaker of the next government. (Photo by IRAQI PRIME MINISTER’S PRESS OFFICE / AFP) / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO / HO / IRAQI PRIME MINISTER’S PRESS OFFICE” – NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، جاسم العلوي، أنه لم يتم بحث تخصيص مكافأة 100 مليون للنواب تحت بند “تحسين المعيشة” الى الان.

وقال العلوي: انه “الى الان لم يتم بحث موضوع تخصيص مكافأة 100 مليون دينار عراقي للنواب تحت بند تحسين المعيشة”، مبينا انه “لم يتم بالاساس صرف الراتب للنواب لحد الان”.

يشير تقرير للبنك الدولي إلى أن نحو 13 مليون عراقي، يكسبون يوميا أقل من دولارين، ونسبة الفقر في العراق وفقا لوزارة التخطيط بلغت 25 بالمائة، فيما تتحدث بيانات وتقارير عراقية مختصة بالتنمية والستراتيجيات عن اقتراب النسب من 30 بالمائة.

وأضاف العلوي ان “مكافأة الـ100 مليون دينار غير معلومة لحد الان، ولربما لن يقبل النواب عليها في الدورة الجديدة”، لافتا الى انه “في الدورات السابقة كانت المكافأة أكبر من هذا الرقم”.

“الوضع الاقتصادي لمعظم النواب الذين دخلوا في الانتخابات غير جيد، وربما ينبغي عليهم شراء سيارة أو تأمين ايجار سكن لمكان قريب لهم من البرلمان”، وفقاً للنائب العلوي.

يشار الى ان أنباء سرت مفادها أن مجلس النواب قد يصرف مكافأة 100 مليون دينار عراقي لـ 329 نائباً تحت بند “تحسين المعيشة”.

ويتداول الناشطون أرقاماً خيالية لرواتب ومخصصات ونثرية أعضاء مجلس النواب العراقي.

البرلمان العراقي أصدر العام الماضي توضيحاً بشأن رواتب النواب، مشيراً إلى أن ميزانية المجلس لا تتجاوز أربعة بالألف من الموازنة العامة السنوية للدولة.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ان بعض وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية تناولت معلومات “غير دقيقة” بشأن رواتب أعضاء مجلس النواب.

وأضاف البيان أن المجلس لا يحدد راتب النائب حسب القانون وإنما يتم تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 333 لسنة 2015 بهذا الخصوص “من منطلق الشفافية والوضوح في عمل مجلس النواب”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.