نائب عن البصرة يحذر من "عصيان مدني" واعتصامات بحال عدم تلبية مطالب المتظاهرين

نائب عن البصرة يحذر من "عصيان مدني" واعتصامات بحال عدم تلبية مطالب المتظاهرين
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائب عن البصرة يحذر من "عصيان مدني" واعتصامات بحال عدم تلبية مطالب المتظاهرين


السومرية نيوز/ بغداد
حذر النائب عن محافظة البصرة عبد السلام المالكي، الثلاثاء، من تحول التظاهرات في البصرة الى “عصيان مدني واعتصامات مفتوحة” خلال الايام المقبلة بحال عدم تلبية مطالب ابناءها، فيما لفت الى ان هناك محافظات اخرى ستصلها شرارة التظاهرات في البصرة.

وقال المالكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الاوضاع بالبصرة وصلت الى مراحل خطيرة جدا وبحال عدم اتخاذ اجراءات فعلية وسريعة فان الامور ستخرج عن السيطرة وتصل الى مرحلة العصيان المدني والاعتصامات المفتوحة”، مبينا ان “الاوضاع بالبصرة بتصاعد خطير وبحاجة الى اجراءات سريعة وعاجلة لاحتوائها من قبل رئيس الوزراء بدل الانشغال باجتماعات لتشكيل الكتلة الاكبر وتقاسم المغانم”.

واضاف المالكي، ان “الحكومة شكلت لجنة وذهبت الى البصرة وقدمت توصيات ووعود لكنها لم تنفذ بشكل كامل، كما حضر ممثل المرجعية وشاهد حجم الدمار والتراجع بالخدمات الذي تعيشه المحافظة”، لافتا الى ان “الحكومة الاتحادية بدل ان تجازي البصرة خيرا عن التضحيات التي قدمها ابناؤها بالدفاع عن العراق وعن توفير اكثر من 80% من وارادت الموازنة تقوم بتوجيه الرصاص الحي لصدور المتظاهرين وتقتلهم بالتسمم او الامراض او الرصاص”.

واشار الى ان “البصرة محافظة منكوبة وقد سرقت من اهلها كما سرقت خيراتها وهي اسيرة ولا يسمع صوت ابناءها ومظلوميتهم احد”، مشددا على ان “مظلومية البصرة ودماء المتظاهرين لن تذهب سدى”.

واوضح المالكي، أنه “في حال عدم اتخاذ الحكومة اجراءات رادعة وفورية للمتعاملين بالقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين ولم يتم اطلاق سراح الابرياء ومنح حقوق المحافظة بفترة قصيرة وان تحضر الحكومة فورا الى البصرة لتقديم ما تحتاجه، فإن اجراءات اكبر واقوى ستكون من ابناء البصرة وعشائرها للدفاع عن محافظتهم المنكوبة وحقوقها”.

واكد المالكي، ان “مجلس الوزراء لم يصدر اي قرارات لاحتواء ازمة المحافظة بل على العكس وجه الاوامر للقوات الامنية لاستخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين ما تسبب باستشهاد واصابة اعداد منهم اضافة الى اعتقال عدد اخر منهم، وهي تصرفات لا يمكن السكوت والقبول بها ويجب محاسبة المتورطين فيها”، لافتا الى ان “هناك محافظات اخرى ستصلها شرارة التظاهرات والاعتصامات تضامنا مع مظلومية البصرة”.

واعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن محاصرة متظاهرين مبنى محافظة البصرة، مؤكدة وقوع حريق في الطابق العلوي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أبدى “اسفه”، اليوم الثلاثاء، على مقتل شاب من محافظة البصرة خلال التظاهرات التي تشهدها المحافظة، فيما امر بالتحقيق عن “من يحاول الايقاع” بين المتظاهرين والقوات الامنية.

يذكر أن عدداً من المحافظات العراقية وفي مقدمتها البصرة شهدت خلال الايام الماضية تظاهرات تطالب بتحسين واقع الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة ووصولها الى 50 درجة مئوية.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائب عن البصرة يحذر من "عصيان مدني" واعتصامات بحال عدم تلبية مطالب المتظاهرين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اصابات بهجوم لداعش استهدف حافلة تقل مدنيين على طريق بغداد – الموصل

اصابات بهجوم لداعش استهدف حافلة تقل مدنيين على طريق بغداد – الموصل اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.