أخبار العراق

نائب عراقي يعلن إعادة اكثر من 150 من عوائل داعش من مخيم الهول السوري الى مخيم الجدعة في نينوىش

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب عراقي يعلن إعادة اكثر من 150 من عوائل داعش من مخيم الهول السوري الى مخيم الجدعة في نينوىش
 . والان الى التفاصيل.

أعلن النائب في البرلمان العراقي، شيروان الدوبرداني، أنه من المقرر إعادة 150 من عوائل داعش من مخيم الهول بمحافظة الحسكة بروجآفا إلى مخيم جدعة بمحافظة نينوى، يوم الخميس.

شيروان الدوبرداني، أوضح أن مجموع أفراد هذه العوائل يبلغ 430 شخصاً.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، قد أكدت أنها لن تعيد أي عنصر في تنظيم داعش من مخيم الهول ، مشيرةً إلى أنها قادرة على استقبال 100 إلى 150 عائلة من المخيم خلال 45 يوماً.

بدورها حذرت القيادة المركزية الأميركية في وقت سابق، من أن مخيم الهول يشكل “تهديداً حقيقياً على المنطقة” ويشهد “مأساة إنسانية”، مبينةً أن أغلب سكان المخيم لا يريدون البقاء هناك، لكن داعش ينظر إليه كمكان لنشر أفكاره من أجل تجنيد عناصر جديدة، ما “يستوجب إعادة سكان المخيم إلى بلدهم الأصلي”.

النائب شيروان الدوبرداني، أوضح أن عدد العراقيين في مخيم الهول يبلغ 30 ألفاً من أصل 60 ألفاً هم مجموع سكان المخيم، ومن المقرر إعادتهم جميعاً إلى العراق.

قبل هذه الوجبة، تمت إعادة 134 عائلة من عوائل مسلحي داعش من مخيم الهول يوم (12 آب 2022).

وحسب احصائية تابعة لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعيدت حتى الآن 790 عائلة من مخيم الهول الى مخيم الجدعة، خضعت 450 عائلة منها الى اعادة التأهيل وتم نقلها الى مناطقها الأصلية في محافظات العراق.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من نساء وأطفال مسلحي داعش نقلوا إلى المخيم، بعد السيطرة على آخر معاقل التنظيم في منطقة “باغوز” في سوريا عام 2019.

 

نائب عراقي يعلن إعادة اكثر من 150 من عوائل داعش من مخيم الهول السوري الى مخيم الجدعة في نينوىش

ملاحظة: هذا الخبر نائب عراقي يعلن إعادة اكثر من 150 من عوائل داعش من مخيم الهول السوري الى مخيم الجدعة في نينوىش
نشر أولاً على موقع (ساحات التحرير) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.