اخبار عراقية

نائب سابق يعلن رصد اول نزوح قسري بسبب الجفاف في محافظة عراقية

 بغداد اليوم- ديالى

كشف النائب السابق فرات التميمي، اليوم الخميس، عن رصد اول نزوح قسري بسبب الجفاف في ديالى.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إنه “وفق المعلومات تم رصد نزوح لبعض الاسر من قرى جنوب قضاء بلدروز( 30كم شرق بعقوبة) مؤخرا بسبب تعذر وصول مياه الشرب اليها في خطوة تثير القلق اذا ما تفاقمت الازمة في الاشهر القادمة”.

وأضاف أن “بلدروز ربما هي من اكثر المدن العراقية تضررا من ازمة الجفاف بالوقت الراهن وهي تحاصر قرابة ربع مليون نسمة”، مؤكدا أن “ملف الجفاف في هذه المدينة لايحظى للاسف بالاهتمام وفق ما نراه رغم خطورة الموقف وعدم وجود اي بدائل توفر المياه”.

وأشار الى أن “نزوح بعض الاسر هي رسالة خطيرة تستدعي ان يكون للجهات ذات العلاقة خطوات استباقية من اجل تفادي كارثة الجفاف في موسم الصيف والسعي الى بلورة حلول كما حدث في بعقوبة من خلال تامين مشروع احياء نهر خريسان عبر جدول اسفل الخالص”.

 

قراءة الموضوع نائب سابق يعلن رصد اول نزوح قسري بسبب الجفاف في محافظة عراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.