أخبار العراق

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بموقف من قرار المحكمة الاتحادية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بموقف من قرار المحكمة الاتحادية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / وصف النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي شاه وان عبد الله ، اليوم الخميس ، الدعوى المرفوعة في المحكمة الاتحادية ضد اقليم كوردستان ، بأنها ذات دوافع سياسية وتهدف الى خلق ازمة جديدة بين بغداد واربيل ، داعيا على القوى السياسية اتخاذ موقف “واضح” من قرار المحكمة “المفاجئ”.

وقال في بيان ورد لشفق نيوز ، انه “يعرب عن استغرابه الكبير لقرار المحكمة الاتحادية بمنع ارسال مستحقات شعب كوردستان ظلما في هذا الوقت بالذات رغم التصويت على مستحقات الاقليم. عليها نواب الشعب من كافة المكونات تحت قبة مجلس النواب العراقي “.

واضاف ان “الدعوى المرفوعة في المحكمة الاتحادية ضد الاقليم بدوافع سياسية بهدف خلق ازمة جديدة وافشال مسار الحوارات والمفاوضات التي جرت مؤخرا بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان ، والتقارب والجو الايجابي بين الطرفين “.

وعبر نائب رئيس مجلس النواب عن اسفه لان “هناك اطراف لا تريد الخير والاستقرار للعراق ، وتعيش في ازمات ومشاكل وتتعمد ضرب المصالح الوطنية” ، داعيا القوى السياسية والوطنية الى “اتخاذ موقف واضح. تجاه قرارات المحكمة الاتحادية “.

وأعرب مواطنون أكراد عن استيائهم من قرار المحكمة الاتحادية العراقية بمنع إرسال مدفوعات شهرية لرواتب موظفي إقليم كوردستان ، معتبرين أنه “قرار غير عادل وغير عادل”.

اعتبر رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ، امس الاربعاء ، قرار المحكمة الاتحادية القاضي بارسال رواتب موظفي الاقليم بشكل غير قانوني الى الحكومة العراقية غير عادل ، مشيرا الى ان هذا القرار يستهدف العملية السياسية والاتفاق السياسي الذي تم الاتفاق عليه. تم تشكيل حكومة عراقية جديدة.

قضت المحكمة الاتحادية العليا ، الأربعاء ، بعدم دستورية قيام مجلس الوزراء الاتحادي بإرسال مبالغ مالية لتمويل الرواتب الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام في إقليم كوردستان.

ووعدت حكومة إقليم كوردستان القرار بأنه “جائر” وخرق صارخ للدستور ومخالف لاتفاق تشكيل الحكومة العراقية ، فيما دعت الحكومة الاتحادية إلى عدم الانصياع لهذا القرار ، والوفاء بالوعود التي قطعتها على نفسها. إرسال المستحقات المالية لإقليم كوردستان.

 

نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بموقف من قرار المحكمة الاتحادية

ملاحظة: هذا الخبر نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بموقف من قرار المحكمة الاتحادية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بموقف من قرار المحكمة الاتحادية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بموقف من قرار المحكمة الاتحادية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نائب #رئيس #البرلمان #العراقي #يطالب #القوى #السياسية #بموقف #من #قرار #المحكمة #الاتحادية

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.