نائب الرئيس الأبخازى: الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته لعدم إراقة الدماء

 اليوم السابع – نائب الرئيس الأبخازى: الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته لعدم إراقة الدماء

أكد نائب الرئيس الأبخازي أصلان بارتسيتيس ، مساء اليوم الأحد ، أن الرئيس راؤول خاجيمبا وقع وثيقة استقالته من منصبه.وقال بارتسيتس ، في تصريح خاص لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية بشأن استقالة الرئيس ، ” نعم ، من أجل عدم إراقة الدماء ، ومن أجل ضمان بعض الاستقرار في الجمهورية، قرر توقيع وثيقة الاستقالة ، والوثيقة تدخل حيز التنفيذ على الفور“.

وفيما يتعلق بمشاركة خاجيمبا المحتملة في إعادة الانتخاب ، أجاب بارتسيتس : “سوف نحل هذا“.

وكان رئيس أبخازيا راؤول خاجيمبا ، أعلن مساء اليوم الأحد ، استقالته من منصبه، بعد مفاوضات أجراها مع زعيم المعارضة أسلان بجانيا، الذي أفاد بأنه طالب رئيس الجمهورية بالاستقالة؛ على خلفية تصويت البرلمان لصالح استقالته والاحتجاجات المطالبة برحيله.

وقال الرئيس المستقيل ـ ردا على سؤال عما إذا كان ينوي الترشح في الانتخابات الرئاسية المبكرة ، وفقا لما أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية – ” إن الأيام القادمة ستكشف ذلك“.

وتولى خاجيمبا بصورة رسمية صلاحيات رئيس جمهورية أبخازيا في 9 أكتوبر الماضي؛ بناء على نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي حصل فيها، في 8 سبتمبر، على 47.4% من أصوات الناخبين، مقابل 46.2% لدى منافسه، رئيس حزب “متساخارا” المعارض ألخاس كفيتسينيا.

وتقدم زعيم المعارضة إلى المحكمة العليا بطلب إعلان نتائج الانتخابات “لاغية”، لكن طلبه قوبل بالرفض.

وصوت نواب البرلمان الأبخازي ، في 9 يناير الجاري ، لصالح استقالة خاجيمبا ، كما طالب برحيله من منصبه محتجون اقتحموا ، قبل أيام ، مبنى الإدارة الرئاسية وحاصروها ، معربين عن سخطهم على كيفية نظر القضاء في شكوى ألخاس كفيتسينيا، وسير التحقيق في تبادل لإطلاق النار شهدته العاصمة سوخوم، في نوفمبر الماضي، وسوء الظروف المعيشية وتفشي الفساد في البلاد.

 

 

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

200 مهاجر يحتشدون على الحدود المكسيكية استعدادًا للتوجه إلى الشمال

 اليوم السابع – 200 مهاجر يحتشدون على الحدود المكسيكية استعدادًا للتوجه إلى الشمال احتشد أكثر …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن