نائبة عن ‹التحالف المدني›: دعوة العبادي للاجتماع تلقتها الكتل عبر الإعلام فقط!

اخبار – نائبة عن ‹التحالف المدني›: دعوة العبادي للاجتماع تلقتها الكتل عبر الإعلام فقط!

نائبة عن ‹التحالف المدني›: دعوة العبادي للاجتماع تلقتها الكتل عبر الإعلام فقط!

’’لا توجد أي مباردة’’ …

 أكدت كتلة ‹التحالف المدني› في مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، أن دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لعقد اجتماع يضم جميع القوى السياسية، تلقتها الكتل «عبر وسائل الإعلام فقط».

وقالت النائبة عن الكتلة شروق العبايجي لـ (باسنيوز)، إن «دعوة العبادي ليست مبادرة لحل الأزمة، إنما هي دعوة لعقد اجتماع يضم القوى السياسية، لبحث أزمة الانتخابات ونتائجها»، مبينة أن «المبادرة تطرح فيها نقاط وحلول وليس دعوة لعقد اجتماع فقط».

نتيجة بحث الصور عن شروق العبايجي

شروق العبايجي

وأضافت العبايجي، أن «دعوة العبادي للقوى والأحزاب السياسية، كانت فقط عبر وسائل الإعلام، ولم تتلق أي من تلك القوى أية دعوة رسمية لعقد الاجتماع»، موضحة، بالقول: «كيف للحزب أن يحضر أي اجتماع دون دعوة رسمية فيها موعد المكان والزمان؟».

وكان رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي، قد وجه يوم الخميس الماضي، دعوة للكتل السياسية العراقية لعقد لقاء «على مستوى عال» للتباحث حول تطورات الوضع العراقي، خصوصاً بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 مايو/ أيار الماضي .

ودعا العبادي في بيان كافة الكتل إلى «عقد لقاءات مسؤولة للاتفاق على البرنامج المقبل لإدارة الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها وعلى ضوء الدستور والقانون».

وقال العبادي: «أوجه الدعوة إلى الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة العيد مباشرة وفي المكان الذي يتم تحديده لاحقاً بعد التشاور».

وأوضح العبادي، أن هدف اللقاء هو ضمان سلامة العملية السياسية والمكاسب الديمقراطية والاتفاق على آليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعتقال سجين هارب من سجن أبو غريب جنوبي بغداد

اعتقال سجين هارب من سجن أبو غريب جنوبي بغداد اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.