نائبة عراقية: رفض الرئيس معصوم المصادقة على الموازنة جاء نتيجة ضغوط كردية

اخبار – نائبة عراقية: رفض الرئيس معصوم المصادقة على الموازنة جاء نتيجة ضغوط كردية

نائبة عراقية: رفض الرئيس معصوم المصادقة على الموازنة جاء نتيجة ضغوط كردية

بغداد -( أ ش أ ):

قالت النائبة العراقية، زينب الخزرجي إن مصادقة رئيس الجمهورية على القوانين التي يتم التصويت عليها داخل مجلس النواب شرفية بروتوكولية، معتبرة أن رفض الرئيس العراقي فؤاد معصوم المصادقة على الموازنة جاءت نتيجة ضغوط من قيادات كردية.

وأضافت الخزرجي في بيان – حسبما أفادت قناة ( السومرية نيوز) العراقية أن “مصادقة رئيس الجمهورية على القوانين التي يتم التصويت عليها داخل البرلمان وترسل اليه هي شرفية بروتوكولية كما اقرها الدستور في المادة (٧٣) ولا يترتب عليها أمور قانونية سواء صادق عليها او لم يصادق”، مبينة انه ليس من حق رئيس الجمهورية أن يعيد الموازنة إلى مجلس النواب أو يقرر ماهي المخالفات في الموازنة كونها ليست من اختصاصه على اعتبار أن الموازنة سيتم العمل بها بعد مرور أسبوعين من التصويت عليها.

وأشارت إلى أن قانون الموازنة للعام الجاري تأخر كثيرا وتعطلت المشاريع ومصالح الشعب العراقي جميعا بسبب عدم اقرار الموازنة .

وكانت مصادر عراقية قد أعلنت، امس الثلاثاء، رفض الرئيس فؤاد معصوم المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018، فيما عزت رئاسة الجمهورية سبب ذلك إلى وجود نحو 31 نقطة فيها تتقاطع مع التشريعات النافذة.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الأمين العام للجامعة العربية يشيد بمواقف الصين الثابتة حيال القضية الفلسطينية

الأمين العام للجامعة العربية يشيد بمواقف الصين الثابتة حيال القضية الفلسطينية زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن