نائبة تنتقد موقف الخارجية العراقية بشأن "التصرفات المخزية" لبعض الجماهير الجزائرية

نائبة تنتقد موقف الخارجية العراقية بشأن "التصرفات المخزية" لبعض الجماهير الجزائرية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر نائبة تنتقد موقف الخارجية العراقية بشأن "التصرفات المخزية" لبعض الجماهير الجزائرية

11-09-2018 10:24 AM

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، موقف وزارة الخارجية العراقية بشأن ما وصفتها بـ’التصرفات المخزية’ من بعض الجماهير الجزائرية خلال المباراة التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري والقوة الجوية العراقي في الجزائر.

وقالت نصيف في بيان تلقت قناة دجلة نسخة منه، إن ‘التصرفات المخزية التي قام بها بعض الهمج والجهلة من الجمهور الجزائري لم تتوقف عند الجانب السياسي فقط، بل وصلت إلى شتم الشيعة في العراق وإطلاق هتافات طائفية وعنصرية لا تصدر الا من عقلية متخلفة جدا، وهذا السلوك غير الحضاري يرفضه سنة العراق قبل شيعته وأكراده قبل عربه وتركمانه، بدليل انسحاب منتخبنا الذي يضم لاعبين وإداريين من مختلف الانتماءات من المباراة‘.

وأبدت نصيف، ‘أسفها لأن موقف الخارجية العراقية لم يكن بمستوى حدة الموقف’، ماضيةً إلى القول ‘كنا نأمل أن يكون لها(الخارجية العراقية) موقفاً أكثر شدة يجسد غضب الشعب العراقي تجاه هذه الأخلاق الضحلة التي عبر عنها هؤلاء الغوغاء الذين لا يعبرون عن ثقافة وتاريخ الشعب الجزائري‘.

وأضافت، أن ‘ما يجعلنا نعتز ونفتخر بهويتنا العراقية هو تماسكنا وتلاحمنا ومستوى الوعي الذي نمتلكه والذي جعل السني يغضب قبل أخيه الشيعي تجاه هذا النوع من الإساءات الطائفية، ففي داخل كل بيت عراقي يوجد الشيعة والسنة، ولم يعد أحد يتعاطى مع المسميات الطائفية بكل أشكالها، ونأمل أن يتعلم العالم منا هذا الدرس الأخلاقي والانساني‘.

وانسحب فريق القوة الجوية، أمس الأول الأحد (9 أيلول 2018)، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية، بعد ترديد الجمهور الجزائري هتافات عنصرية ومسيئة للعراق.

وأصدرت وزارة الخارجية العراقية، أمس الاثنين (10 أيلول 2018)، بياناً استنكرت فيه سلوك ‘بعض المغرضين’ من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري، مبينةً أن ذلك أساء إلى عمق العلاقة بين البلدين.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر نائبة تنتقد موقف الخارجية العراقية بشأن "التصرفات المخزية" لبعض الجماهير الجزائرية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مبارة ودية .. منتخبنا للشباب ينتصر على الامارات بثلاثة اهداف نظيفة

مبارة ودية .. منتخبنا للشباب ينتصر على الامارات بثلاثة اهداف نظيفة زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.