نائبة تكشف عن تفاصيل جديدة حول المزرعة العراقية في فيتنام

اخبار – نائبة تكشف عن تفاصيل جديدة حول المزرعة العراقية في فيتنام

نائبة تكشف عن تفاصيل جديدة حول المزرعة العراقية في فيتنام

كشفت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، عن تفاصيل جديدة حول مزرعة شاي عراقية في فيتنام، مشيرة إلى وجود معمل للتعبئة أيضاً «يدّخر دخلاً كبيراً للفاسدين»، حسب قولها.

وقالت عالية نصيف في بيان أرسلت نسخة منه لـ (بسنيوز)، اليوم السبت: «إن مزرعة الشاي التي يمتلكها العراق في فيتنام كان يديرها قبل أكثر من ثلاث سنوات معاون مدير عام دائرة الرقابة حالياً والذي كان في حينها يعمل بالملحقية التجارية في فيتنام، وهو كان السمسار لبعض مسؤولي الوزارة حينها».

وأضافت أن «هناك معملاً للتعبئة أيضاً ملحق بمزرعة الشاي، وهو يدرّ دخلاً كبيراً للفاسدين»، وأن «إنتاج المزرعة يتم تسويقه إلى شركات في دول أخرى تعود ملكيتها لمسؤولين في وزارة التجارة».

واتهمت نصيف الجهات الحكومية بالتقصير في متابعة الفساد، موضحة أنه «من غير المعقول أن تعجز الجهات الرقابية عن ملاحقة المفسدين في هذه الوزارة المثيرة للجدل والتي باتت تبدو وكأنها مؤسسة ربحية الهدف منها تحقيق المنفعة لحيتان الفساد ولا علاقة لها بالشعب العراقي سوى تزويده بالأغذية الفاسدة والمسرطنة».

وشددت على «ضرورة فتح تحقيق حول كيفية إدارة مزرعة الشاي العراقية في فيتنام وإعلان نتائج التحقيق على الرأي العام».

وكانت نصيف قد كشفت يوم الخميس 15 آذار / مارس، عن وجود مزرعة عراقية في فيتنام، ولفتت إلى غموض يكتنف إداراتها ووارداتها.

وقالت في بيان حينها: «إن الحكومة العراقية تمتلك مزرعة للشاي في فيتنام (شركة فوداتي) وهذه المزرعة لا أحد يعرف كيف تدار وأين تذهب وارداتها»، موضحة أن «هناك معلومات تشير إلى التعاقد مع شخص عراقي لشراء الشاي المنتج في المزرعة خلافاً للتعليمات والضوابط»، مطالبة هيئة النزاهة بفتح تحقيق بهذا الشأن وإعلان نتائجه .

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

وفد كردي في بغداد لبحث تعديل موازنة 2019

وفد كردي في بغداد لبحث تعديل موازنة 2019 اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن