اخبار طب وصحة

لماذا يرتبط تناول الحلويات بالعطش؟ نصائح لتجنب الجفاف

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لماذا يرتبط تناول الحلويات بالعطش؟ نصائح لتجنب الجفاف
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-26 16:19:16 . والان الى التفاصيل.

ويعد الجفاف أحد الآثار الجانبية الشائعة لتناول الحلويات، وبحسب موقع healthshots سنتعرف على أسباب الشعور بالعطش بسبب السكر، وطرق التعامل معه.

تناول كميات كبيرة من السكر يمكن أن يسبب تقلبات في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة التبول، مما يؤدي إلى استنفاد مستويات الترطيب بشكل أكبر ويدفع الجسم إلى الإشارة إلى العطش. يشير ارتفاع مستويات الجلوكوز في الجسم إلى أن الكلى تنتج المزيد من البول. ولطرد الجلوكوز الزائد من الجسم، يؤدي الإفراط في استهلاك السكر إلى تعطيل توازن السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى العطش حيث يحاول الجسم استعادة مستويات الترطيب.

يشير ارتفاع مستويات الجلوكوز في الجسم إلى أن الكلى تنتج المزيد من البول لطرد الجلوكوز الزائد من الجسم. يؤدي هذا إلى استنفاد توازن السوائل في الجسم، لذلك يطلب دماغك من جسمك شرب المزيد من الماء لتعويض السوائل المفقودة.

هناك بعض الطرق للتعامل مع العطش الذي تشعر به مباشرة بعد تناول السكر. وهنا بعض منهم:

شرب الكثير من الماء طوال اليوم لمواجهة آثار الجفاف الناجم عن السكر. لا ينبغي للمرء أن ينتظر حتى يصاب الجسم بالجفاف فجأة بعد تناول السكر. ويمكن للمرء تجنب ذلك عن طريق مراقبة كمية السوائل التي يستهلكها على مدار اليوم بحكمة. يمكنك شرب كمية كافية من الماء، بحيث أنه عندما تأكل شيئًا حلوًا، يجب أن يكون لدى جسمك بالفعل ما يكفي من الماء بالداخل للتعويض عن الخلل في مجرى الدم.

من منا لا يحب تناول الحلويات؟ لا أحد على وجه الخصوص. ولكن إذا كان الجفاف بعد تناول السكر هو ما يقلقك، فحاول الحد من تناول السكر. السكر الزائد لا يجلب أي فائدة لجسمك، والجفاف هو واحد منها. قلل من استهلاك الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات السكرية لمنع العطش المفرط.

اختر الماء أو شاي الأعشاب أو الماء المنقوع بدلاً من المشروبات السكرية لإرواء العطش دون إضافة سكر إضافي.

إذا كنت تعاني من مرض السكري أو مقاومة الأنسولين، راقب مستويات السكر في الدم عن كثب واضبط نظامك الغذائي وفقًا لذلك لمنع العطش المفرط بعد تناول السكر.

يقول الخبير: تناول وجبات تحتوي على توازن الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية للمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم ومنع مسببات العطش.

في بعض الأحيان، نميل إلى نسيان شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. وبدلاً من ذلك، يمكننا تضمين الأطعمة المرطبة مثل الفواكه والخضروات في نظامنا الغذائي، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب.

ملاحظة: هذا الخبر
لماذا يرتبط تناول الحلويات بالعطش؟ نصائح لتجنب الجفاف
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لماذا يرتبط تناول الحلويات بالعطش؟ نصائح لتجنب الجفاف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لماذا يرتبط تناول الحلويات بالعطش؟ نصائح لتجنب الجفاف
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!