اخبار عربية وعالمية

ميقاتي يدعو إلى انتخاب رئيس لبناني في أسرع وقت ممكن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ميقاتي يدعو إلى انتخاب رئيس لبناني في أسرع وقت ممكن  . والان الى التفاصيل.

بيروت – (د ب أ)

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ، اليوم الخميس ، على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية “بأسرع وقت ممكن” ، و “تشكيل حكومة جديدة ، والإسراع بالإصلاحات المرجوة ، وإبرام اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي”.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم ، عن ميقاتي ، خلال افتتاح فعاليات “منتدى بيروت الاقتصادي 2022” الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية ، أن هذا هو المخرج من المأزق الذي تعيشه البلاد. واحتواء المخاطر الحالية كشرط مسبق لأي انتعاش اقتصادي مرغوب فيه على المدى المتوسط. والطويلة.

وقال ميقاتي إن “الواقع الاقتصادي اللبناني المرير ، وضخامة الأزمة المالية التي يمر بها البلد ، والضغوط الاجتماعية المترسخة ، تشهد على ضرورة وأهمية وضع استراتيجية ومشروع متكامل لتبني إصلاحات هيكلية تؤمن اقتصاديا واجتماعيا. الانتعاش والتقدم في الدول التي تعاني من اختلالات اقتصادية حادة ، بما في ذلك دول منطقتنا العربية “.

وقال: “نحن مقتنعون بأنه لا سبيل للخروج من الأزمة الاقتصادية والنقدية الحالية التي يعاني منها لبنان دون الموافقة على الاتفاق النهائي مع صندوق النقد ، بما يضمن تدفق الدخل بالعملات الأجنبية إلى لبنان ، سواء من خلال صندوق النقد مباشرة أو من خلال الدول المانحة لاحقًا ، وهو الأمر الذي لن يساعد إذا لم يكن هناك مراقب دولي للإصلاحات وهو صندوق النقد الدولي.

وأشار ميقاتي إلى أن إبرام الاتفاقية سيمكن البلاد من وضع مسار النمو الاقتصادي الإيجابي وتقليل الضغوط الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها العائلات اللبنانية بشكل عام.

وأشار إلى أنه “في ظل نزيف موجودات النقد الأجنبي ، رغم تراجعها الملحوظ في الفترة الأخيرة ، سنبقى ملتزمين من جانبنا باستكمال كل ما هو ضروري من أجل إعادة لبنان إلى خارطة المال والنقد. التوازن في ميزان المدفوعات والحساب الجاري ، والسيطرة على عجز الموازنة لاستدامة الدين العام.

وقال ميقاتي إن القطاع المصرفي اللبناني “يعاني اليوم من أزمة حادة وخطيرة ، لذلك يجب على جميع الجهات السياسية والنقدية والمصرفية تكاتف الجهود من أجل احتواء الاختلالات القائمة ودفع القطاع نحو التعافي والخروج من ركوده الحالي. . “

 

ميقاتي يدعو إلى انتخاب رئيس لبناني في أسرع وقت ممكن

ملاحظة: هذا الخبر ميقاتي يدعو إلى انتخاب رئيس لبناني في أسرع وقت ممكن نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ميقاتي يدعو إلى انتخاب رئيس لبناني في أسرع وقت ممكن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ميقاتي يدعو إلى انتخاب رئيس لبناني في أسرع وقت ممكن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.