اخبار عربية وعالمية

السلطات الإ*سر*ائي*لية تتهم الأمم المتحدة بترك شحنات المساعدات تتكدس على حدود قطاع غ*ز*ة

وقالت السلطات الإ*سر*ائي*لية إن الأمم المتحدة تركت محتويات 600 شاحنة محملة بالمساعدات لغ*ز*ة متراكمة على حدود القطاع، خلال الأسبوع الماضي. وقالت هيئة تنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي ا*لفلس*طينية، وهي الهيئة التي تنسق أنشطة الحكومة الإ*سر*ائي*لية في الأراضي ا*لفلس*طينية، في منشور لها على موقع “X”، إن “محتوى 600 شاحنة مساعدات من المتوقع أن يصل إلى سيتم جمعها من قبل الأمم المتحدة عند معبر كرم أبو سالم في غ*ز*ة بطريقة تمنع نقل شاحنات إضافية.

وتابع المنشور: “لقد مددنا ساعات العبور وزدنا قدراتنا”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية. ووجهت الهيئة نداء للأمم المتحدة للقيام بعملها، وقالت: “العرقلة ليست من الجانب الإ*سر*ائي*لي”.

وذكرت الهيئة أن حجم المساعدات المقدمة لغ*ز*ة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي جنوب القطاع ومعبر نيتسانا، على بعد نحو 40 كيلومترا جنوبا على الحدود المصرية الإ*سر*ائي*لية، ارتفع بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة.

وأضافت الهيئة أن جمع وتوزيع مواد الإغاثة من قبل المنظمات الأممية كان بطيئا، ما يعني أن إس*رائي*ل غير قادرة على تقديم أي مساعدات أخرى.

وقال جيمس ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في القدس، لشبكة CNN، إن هناك العديد من التعقيدات اللوجستية، وحلها يستغرق وقتا.

وأضاف أن القيود التي تفرضها إس*رائي*ل على حرية التنقل داخل قطاع غ*ز*ة تزيد من تعقيد الوضع.

وعلى الرغم من وصول عدد كبير من الشاحنات من إس*رائي*ل، إلا أنها لا تستطيع الدخول تلقائيًا إلى قطاع غ*ز*ة، حيث يجب أولاً تفريغ الحمولات وفرزها وفقًا لمحتوياتها، ومن ثم يجب تحميلها مرة أخرى على الشاحنات لتوصيل المساعدات.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وتتجنب مصر الدخول في جدال مع بايدن وتحمل إس*رائي*ل مسؤولية تباطؤ المساعدات لغ*ز*ة

إس*رائي*ليون يمنعون دخول المساعدات إلى غ*ز*ة والاتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الأونروا

السلطات الإ*سر*ائي*لية تتهم الأمم المتحدة بترك شحنات المساعدات تتكدس على حدود قطاع غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر السلطات الإ*سر*ائي*لية تتهم الأمم المتحدة بترك شحنات المساعدات تتكدس على حدود قطاع غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: السلطات الإ*سر*ائي*لية تتهم الأمم المتحدة بترك شحنات المساعدات تتكدس على حدود قطاع غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السلطات الإ*سر*ائي*لية تتهم الأمم المتحدة بترك شحنات المساعدات تتكدس على حدود قطاع غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!