الحوار الهاديء

الأسم الكلداني يعلو مع الكبار- الرابطة الكلدانية خير دليل

الكاتب: زيد ميشو
زيد ميشو: الأسم الكلداني يعلو مع الكبار- الرابطة الكلدانية خير دليل

[email protected]
 
الأحداث الساخنة تولّد اخبارا تُقرأ من زوايا متعددة، ومنها يتنوع حديث المنتديات واللقاءات العامة والخاصة. وفي وندزور/ كندا، تجتمع نواة الصالون الثقافي الكلداني شهرياً مرتين، مرة للأجتماع بين الأعضاء المؤسسين، وأخرى في النشاط الذي نقوم به ويشارك فيه من نحن وجدنا في الصالون كضرورة ملحّة لأجلهم، وذلك من خلال تنظيم لقاءات تجمع المهتمين بشتى الثقافات.
ومن خلال الأحاديث الجانبية والرئيسية في أجتماعات نواة الصالون، نتكلم عن ما يخص اسمنا الكلداني العريق، والأخفاقات التي تصيب شعبنا الكلداني، وكذلك النجاحات المتحققة وأن كانت خجولة، وفي معرض الحديث عن أكثر من رفع اسمنا القومي الكلداني أتي جواب جعلني افكر جلياً بأهميته وواقعيته وهو: في كل المقابلات والرحلات واللقاءات العالمية والمحلية التي يجريها غبطة ابينا البطريرك، يتكلّم عن رعيته وشعبه، وبهذا ينتبه الجميع إلى وجودنا واصالتنا في ارض العراق، فأسم البطريرك مقرون بالكلدان.
وكما يقول غبطته دائماً: أنا كلداني القومية، ولست بحاجة لأن اكتب ورقة واعلقها في صدري ليقرأها الجميع….. ومعه كل الحق بذلك وإن كنّا نطمح بأن يشير بين الحين والآخر إلى الأسم القومي العريق كي ينتبه الكلدان إلى ذلك قبل غيرهم.
 
غبطة البطريرك يدعو إلى تأسيس الرابطة الكلدانية في العالم اجمع
ماذا يعني ذلك؟ البطريرك يدعو إلى تأسيس نواة رسمية في كل العالم بأسم الرابطة الكلدانية، ولكونها رسمية، لذا يجب ان تستحصل على موافقة الدول التي تتأسس فيها الرابطة كي يكون من حقها العمل في ارض الشتات، وبذلك وبفكرة ذكية جداً، وخلال زمن قياسي بعد تأسيس الرابطة في العراق، سترفع الطلبات إلى الجهات الحكومية في دول المهجر لأستحصال موافقة تأسيسها على اراضيهم، وبذلك سيكون الأسم الكلداني مهماً في بقاع العالم المختلفة، خصوصاً وأن هدف الرابطة هو ثقافي، والعالم في الغرب يحترم ثقافة الشعوب ويثمنها.
فهل هناك من ينافس غبطته بأعلاء اسمنا عالمياً!!؟؟
 
على هامش اللقاء من اجل الرابطة الكلدانية في كمب الكلداني/مشيغان
في الأجتماع الأخير الذي دعا له المطران الجليل ابراهيم ابراهيم ورعاه المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد، وذلك للتداول في مسودة النظام الداخلي للرابطة، والذي لم يعلّق على تغطيته أيًّ من الكلدان!!

  http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=778195.0
 http://mangish.com/news.php?action=view&id=7589

شعر الجميع بالأرتياح خلال المنقاشات والأسلوب الديمقراطي الذي فضله المطران الجليل أن يكون سائداً لسير الأجتماع وبأدارة المنبر بشخص الأخ العزيز فوزي دلي، واتفقنا جميعاً على اهمية شروط الأنتساب التي تحمي وجود الرابطة من كل الأجندات الخارجية، وطلبنا العودة إلى النظام الداخلي الذي يحدد الشروط بأن يكون (كلدانيا كنسياً وقومياً) نظراً لأهميتها مجتمعة لضمان أختيار الأعضاء من تكامل الهويتين الرئيسيتين للجسم الكلداني الأصيل (الأنتمائي والإيماني) وبذلك نضع ساتراً قوياً أمام كل المحاولات لأختراقها قدر الأمكان والتي تسعى جاهدة لتسييسها لأجندات رخيصة لست بحاجة لذكرها في هذه السطور.

وبالعودة إلى عنوان المقال في شطره الأول (الأسم الكلداني يعلو مع الكبار)
  أضيف: والعكس صحيح
الأسم الكلداني يصغر مع الصغار وبأعينهم
ولأنني لا اعرف لغتنا الكلدانية ولا افهمها، لذا لن اكون عضواً في الرابطة، لكني سأكون في خدمتها، فهي املنا الوحيد الذي به سيكون للكلداني شأن في العالم… سر في طريقك أبينا البطريرك والكثيرين معك..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!