أخبار العراق

ميسان غاضبة من السوداني: لم يكن موفقاً بزيارة “أمه” ونسى الطرق غير المعبدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ميسان غاضبة من السوداني: لم يكن موفقاً بزيارة “أمه” ونسى الطرق غير المعبدة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اثارت زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، لمحافظة ميسان، ردود فعل غاضبة، حيث اقتصرت زيارته على موقع الحلفاية النفطي، الواقع على بعد عشرات الكيلومترات خارج مركز المحافظة، فيما تتولى الحكومة المحلية وانتقد الزيارة رافضاً الإجراءات التي اتخذتها المحافظة السودانية وإهماله لحكومتها. محلي.

وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، إلى محافظتي ميسان والبصرة جنوبي البلاد، وافتتح عدداً من المشاريع في المحافظتين.

تصرف مشين

عضو مجلس محافظة ميسان حسين المرياني، اعتبر زيارة السوداني لميسان “غير مقبولة وغير مقبولة على الاطلاق”، مؤكدا أن “السوداني تصرف بطريقة غير لائقة تجاه أعضاء الحكومة المحلية في المحافظة بعدم اللقاء بهم”. ”

وقال المرياني لوكالة شفق نيوز، إنه “في بروتوكولات الزيارة المعروفة، كان من الأفضل للسودانيين أن يجتمعوا بأعضاء الحكومة المحلية، ويتعرفوا على المشاكل العامة في المحافظة، وخاصة مشاكل المشاريع الاتحادية، والدخول إلى أجواء المدينة والتعرف على وضعها عن قرب”، لافتاً إلى أن “السوداني هبط في مطار حلفايا والخروج منه سلوك غير صحيح تماماً ولم يكن موفقاً فيه”.

وأضاف: “لا نعلم ما هو هدف السوداني من هذه الخطوة، هل هو اعتراض على ميسان وحكومتها أم ماذا؟ رغم أنه أصله من ميسان”.

وأوضح المرياني، “إننا كحكومة محلية نرفض هذه التصرفات ونعتبر السوداني ضد محافظة ميسان في كافة القرارات سواء في الموازنة الاستثمارية أو في ملف التراخيص النفطية، حيث لم تتم مشاركة الحكومة المحلية برأيها، و وهو مخالف لنص المادة 112 من الدستور العراقي النافذ”.

فتح وسائل الإعلام

بدوره قال الناشط المحلي في ميسان علاء كامل لوكالة شفق نيوز، إن “زيارة السودانيين اليوم، للأسف، لم تكن موفقة، إذ كانت تحديداً لموقع شركة الحلفاية ومطارها، وكانت افتتاح خط الغاز”. المحطة التي تم افتتاحها أكثر من مرة”، لافتاً إلى أن “الموقع الذي افتتحه السوداني اليوم يعاني من مشاكل كثيرة بحسب العاملين في الشركة”.

وأشار إلى أن “الافتتاح كان شكليا فقط، لأنه سبق أن افتتحه (علي المعراج) نائب وزير النفط في عهد المحافظ السابق علي دواي”، مؤكدا أن “الزيارة كانت إعلامية بامتياز، وأن مواطني المحافظة مستاؤون من هذه الزيارة، حيث لم يقم بزيارة مركز ميسان، لوجود مشاكل كبيرة تواجه المحافظة، كقضايا الخريجين والمزارعين وملف الخدمات”.

وتابع كامل حديثه “بشكل عام زيارة السوداني لمحافظته الأصلية لم تكن ناجحة على الإطلاق”. زيارة لمدة نصف ساعة. بدوره، انتقد الناشط المحلي كرار البديري مكان الزيارة ومدتها، موضحاً أنه فوجئ بدخول السودانيين إلى المحافظة عبر مطار حلفايا، وافتتاح محطة وقود قريبة من المطار، ثم مغادرتهم عن طريق المطار. نفس الطريق.

وقال البديري لوكالة شفق نيوز، إنه “كان الأجدر بالسوداني أن يتواجد بين أبناء محافظته، لكنه ابتعد بعيداً عن هذه المحافظة المنكوبة بإنجازات نفطية كبيرة”.

وأشار البديري إلى أن “هناك عتاباً محلياً قوياً ضد رئيس الوزراء، فهو لم يكلف نفسه عناء مرور ساعة أو ساعتين على الطرق غير المعبدة وسط المحافظة، والاطلاع على واقع المستشفيات غير المؤهلة، كما وكذلك مراجعة ملف المدارس المنكوبة”، مشيراً إلى أنه “مؤلم”. لازم يكون سوداني ابن ميسان ويزورها نصف ساعة فقط”.

 

ميسان غاضبة من السوداني: لم يكن موفقاً بزيارة “أمه” ونسى الطرق غير المعبدة

ملاحظة: هذا الخبر ميسان غاضبة من السوداني: لم يكن موفقاً بزيارة “أمه” ونسى الطرق غير المعبدة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : ميسان غاضبة من السوداني: لم يكن موفقاً بزيارة “أمه” ونسى الطرق غير المعبدة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ميسان غاضبة من السوداني: لم يكن موفقاً بزيارة “أمه” ونسى الطرق غير المعبدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ميسان #غاضبة #من #السوداني #لم #يكن #موفقا #بزيارة #أمه #ونسى #الطرق #غير #المعبدة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!