اخبار عراقية

ميسان.. التربية تعيد المخيمات الكشفية للطلاب » وكالة الأنباء العراقية

ميسان- واع- شذى السوداني 
نظم النشاط المدرسي في مديرية تربية ميسان مؤخراً نشاطات كشفية لمديريات التربية لجميع محافظات العراق.
وذكر مدير النشاط المدرسي في ميسان كاظم حسين جاسم في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن”مديرية تربية ميسان اتخذت جميع الإجراءات الوقائية قبل إقامة المخيم الكشفي الذي يضم ورشات تطويرية للطلبة”. 
وأضاف أن “قسم النشاط  المدرسي والرياضي في محافظة ميسان، قام بتعفير القاعات بشكل يومي وتوفير مستلزمات التعقيم والتعفير والكمامات، وحرص على التباعد الجسدي خلال توزيع المشاركين الى مجموعات أثناء المحاضرات النظرية والعملية”، موضحاً أن “هذه الورشة تقيمها وزارة التربية ضمن برنامجها السنوي للتربية الكشفية”.
وأشار إلى أن “هناك مخيمات كشفية أخرى في محافظتي الموصل والديوانية وهي من أفضل المخيمات في العراق”.
ولفت جاسم إلى “مشاركة 19 مديرية من مديريات التربية في هذا المخيم من أصل 20 مديرية، وبمعدل أربعة مشاركين من كل مديرية، منهم ثلاثة مدربين، إضافة الى مسؤول الشعبة الكشفية في كل مديرية”، مؤكداً أن “هذه الورشة خاصة بمدربي الفرق الكشفية المركزية، وسيكون لكل تربية 6 فرق مركزية موزعة على 3 فرق لمدارس البنات، و3 فرق لمدارس البنين”، مؤكداً أن “الهدف من الورشة زيادة وتبادل الخبرات بين المشاركين في انشاء فرق كشفية مركزية وتعلم فنون واعمال الريادة الكشفية”.
وتابع أنه “من أسس المخيم أن يكون في المناطق المفتوحة، وأن مناطق الأهوار هي إحدى البيئات التي تقام فيها المخيمات الكشفية”.

 

قراءة الموضوع ميسان.. التربية تعيد المخيمات الكشفية للطلاب » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.