اخبار عربية وعالمية

بايدن: هذا موقفنا من اجتياح رفح وصفقة الأسرى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بايدن: هذا موقفنا من اجتياح رفح وصفقة الأسرى  . والان الى التفاصيل.

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء الأحد، موقفه من الخطة الإ*سر*ائي*لية لاجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، والإطار الذي يفكر فيه رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو في هذا الاتجاه، ومدى تأثيرها على الفلسطينيين. الدولة العبرية.

وقال بايدن إن الغزو الإ*سر*ائي*لي لرفح سيكون خطا أحمر بالنسبة لإدارته، مشددا على استحالة مق*ت*ل 30 ألف فلسطيني آخرين.

وفي مقابلة مع شبكة MSNBC الأميركية، اعتبر بايدن أن نتنياهو يضر إس*رائي*ل أكثر مما ينفعها.

وأشار بايدن إلى الأزمة الإنسانية في قطاع غ*ز*ة، مؤكدا حق إس*رائي*ل في الدفاع عن نفسها والتحرك ضد ح*ما*س، لكنه دعا نتنياهو إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لخسارة أرواح الأبرياء في قطاع غ*ز*ة، معتبرا ذلك انتهاكا.

واعتبر أن الدفاع عن إس*رائي*ل يبقى أساسيا، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك خط أحمر يؤدي إلى وقف كامل لتصدير الأسلحة إليها.

وأشار إلى أنه حث خلال زيارته لإس*رائي*ل أعضاء مجلس الحرب على عدم الوقوع في الخطأ الذي ارتكبته أمريكا في العراق وأفغانستان، مشددا على ضرورة البحث عن طرق بديلة للتعامل مع الصراع.

وأعرب بايدن عن أمله في أن يتم تنفيذ الاتفاق بين إس*رائي*ل وح*ما*س مع بداية شهر رمضان، مشيرا إلى وجود رئيس وكالة المخابرات المركزية في المنطقة لبحث الأمر.

وأضاف أنه يجب التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن مقابل وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، معربا عن أمله في ألا يكون هناك قتال خلال شهر رمضان.

 

بايدن: هذا موقفنا من اجتياح رفح وصفقة الأسرى

ملاحظة: هذا الخبر بايدن: هذا موقفنا من اجتياح رفح وصفقة الأسرى نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!