اخبار عربية وعالمية

ميريانا إيجر رئيسا للجنة الدولية للصليب الأحمر خلفا لبيتر ماورير

 تتولى السويسرية ميريانا سولجاريك إيجر رئاسة اللجنة الدولية للصليب الاحمر، وذلك خلفا لبيتر ماورير، الذي قرر التنحي عن منصبه، في سبتمبر الماضي، بعد بلوغه 10 سنوات في الخدمة. وفقا لإعلان الهيئة الرئاسية للجنة الدولية للصليب الأحمر،

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الخميس، أن “إيجر” تشغل حاليا منصب الأمين المساعد ومدير المكتب الإقليمي لأوروبا ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وستبدأ ولايتها كرئيسة للجنة الدولية في أكتوبر من العام المقبل، كما عملت سابقا رئيسة لقسم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية السويسرية ومثلتها في عدة مهام أخرى في (برن والقاهرة ونيويورك وفي مكتب الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين)، كما درست في جامعتي بازل وجنيف وتحمل درجة الماجستير في الفلسفة والاقتصاد والقانون الدولي.

 

 

 

 

قراءة الموضوع ميريانا إيجر رئيسا للجنة الدولية للصليب الأحمر خلفا لبيتر ماورير كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.