اخبار عربية وعالمية

ميركل تطالب بمنع وقوع انهيار اقتصادي في أفغانستان

برلين – (د ب أ)

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن اعتقادها بضرورة تقديم مساعدات دولية من أجل منع وقوع انهيار اقتصادي في أفغانستان.

وخلال مؤتمر قمة رقمي لزعماء مجموعة العشرين حول الوضع في أفغانستان، قالت ميركل اليوم الثلاثاء :” لا يمكن ولا ينبغي أن يكون هدف المجتمع الدولي هو الوقوف موقف المتفرج حيال سقوط 40 مليون شخص في حالة من الفوضى لتعذر إمدادهم بالكهرباء ولعدم وجود نظام مالي بعد”.

وأضافت ميركل: “نحن جميعا لن يعود علينا شيء إذا انهار نظام العملة بالكامل في أفغانستان أو إذا انهار النظام المالي، وعند ذلك لن يكون من الممكن الإمداد بمساعدات إنسانية أيضا”، ورأت أن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يضطلعان بمهمة كبيرة لمنع انهيار النظام المالي في أفغانستان.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الأمريكية واشنطن تشهد حاليا الاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وحسب بيانات الامم المتحدة، فإن نحو 18 مليون أفغاني أي نحو نصف إجمالي سكان أفغانستان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، كما أن 93% من الأسر الأفغانية ليس لديها ما يكفي من طعام، وأشارت تقديرات الأمم المتحدة إلى أن الإمدادات الأساسية في البلاد على شفا الانهيار.

وحذرت ميركل من خطر وقوع كارثة إنسانية أكبر إذا سمح المجتمع الدولي بانهيار النظام الصحي والبنوك والاقتصاد في أفغانستان.

وفيما يتعلق بعقد مؤتمر دولي للمانحين في سبتمبر، قالت ميركل بلادها أكدت اعتزامها توفير 600 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في أفغانستان.

وأضافت ميركل أن من المهم القيام بحملة تطعيم سريعة إلى جانب توفير المساعدات الإنسانية.

وتابعت ميركل أن مسألة الاعتراف بحكومة طالبان ليست مدرجة على جدول الأعمال لكنها رأت أن من الضروري إجراء محادثات، وأكدت المستشارة الألمانية على أهمية مكافحة الإرهاب ونوهت إلى أنه لا ينبغي أن يخرج من أفغانستان خطر يهدد العالم الخارجي مرة أخرى.

وقالت ميركل إن من المهم وجود مطارات عاملة في أفغانستان من أجل تمكين الخروج من البلاد حتى بالنسبة لمواطنين ألمان أيضا وذكرت أن بلادها تجري محادثات مع دول أوروبية أخرى والولايات المتحدة وطالبان بشأن ضرورة توفير إمكانية للمغادرة بالنسبة لهؤلاء الراغبين في الخروج من البلاد.

 

قراءة الموضوع ميركل تطالب بمنع وقوع انهيار اقتصادي في أفغانستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.