مياه بالذهب وبروتين الحشرات.. اعرف أغرب المنتجات في معرض الخليج للأغذية

كشفت شركات دولية، في معرض الخليج للأغذية بدورته الـ 25،  بدولة الإمارات منتجات غذائية مبتكرة، أبرزها عصائر فوارة من العنب مخلوطة بقشور من الذهب عيار 22 ، بالإضافة عن أغذية مدعمة ببروتين مستخرج من الحشرات.

وذكرت جريدة الإمارات اليوم،  إن إحدى الشركات صرحت عبوات مصنوعة من أوراق الذرة، حيث يمكن زراعتها  عقب استخدامها، حيث يخرج منها نباتات بعد 80 يوما.


 

وأضاف التقرير، وفقا لتصريحات مدير تطوير الأعمال بإحدى الشركات، أن عبوات مياه شرب المبتكرة تم تصنيعها من أوراق الذرة والمواد العضوية، بما يتيح بعد استخدام المياه ونزع الغطاء البلاستيكي عنها، مع إمكانية زراعتها في التربة حيث تتحلل وتخرج منها نباتات جديدة بعد 80 يوماً، و عتزم طرح تلك العبوات الجديدة الصديقة للبيئة في أسواق الإمارات، خلال الشهرين المقبلين، ستكون مقاربة لأسعارعبوات المياه التقليدية.

وأوضح التقرير، أن لوبين زومزا، مدير إدارة إحدى الشركات الأسبانية، أكد إن الشركة طرحت منتجات لعصائر فوارة من العنب، مخلوطة بأوراق الذهب من عيار 22 ، في  عبوات مختلفة الاحجام، حيث تأتى الصغيرة بسعة 750 جرام، فيما الأخرى كبيرة من سعة ليتر ونصف.

وأشار زومزا، أن قشور أوراق الذهب في تلك العصائر رقيقة وصغيرة للغاية، لكنها تعطى شكلاً جمالياً على العبوة، كما تعتزم الشرطة طرحها في أسواق الإمارات والمنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح مدير أول التصدير لقسم الأغذية في حكومة ويلز، مارك هوجشيز،  أن هناك شركة في جناح شركات الأغذية البريطانية، عرضت أغذية مبتكرة مدعمة بالبروتين المستخلص من الحشرات، حيث تحتوي على مصادر غنية ومتنوعة من البروتين، موحا أن تلك المنتجات تبدو منتجات عادية مثل البرجر، لكن كمية البروتين فيها مرتفعة مقارنة بمثيلتها التقليدية، لكونها مزودة ببروتين إضافي مستخلص من الحشرات.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

أحلى حظر ولا إيه..زوجان ينظمان ماراثون بشرفة منزلهما فى دبى للتغلب على الملل

يعانى الملايين حول العالم من الملل بسبب العزل المنزلى المفروض فى كثير من البلدان بسبب …

500
  Subscribe  
نبّهني عن