اخبار منوعة

موهبته هزمت الإعاقة.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل “صور”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
موهبته هزمت الإعاقة.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل “صور”
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 12:04:00 . والان الى التفاصيل.

عادة ما تخترق المواهب المتميزة لدى بعض الأشخاص الحواجز التي تهدد ظهورهم ، ولا يقتصر ذلك على الصعوبات في البيئة فحسب ، بل يستطيع البعض تجاوز إعاقاتهم الجسدية للتألق وتحقيق نجاح كبير في مجالاتهم التي سيصبحون عليها. لائق بدنيًا ، وكذلك الحال مع كلارك رينولدز ، الذي لم ينتقص عمىه من موهبته الرائعة في الرسم.

تحدى الفنان البريطاني كلارك رينولدز إصابة بدأت عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات فقط عندما فقد بصره في عينه اليمنى ، ليتم تشخيصه في النهاية بأنه مصاب بالتهاب الشبكية الصباغي ، وهي حالة نادرة وغير قابلة للشفاء انتشرت بمرور الوقت ثم دمرت خلايا الشبكية لاحقًا. في منتصف الثلاثينيات من عمره ، بدأت الرؤية في عينه اليسرى تتدهور أيضًا وهو الآن يبلغ من العمر 41 عامًا وفقط 5 في المائة منه أعمى.

على الرغم من إعاقته البصرية ، حقق كلارك نجاحًا باهرًا في الرسم ، وتجمع أعمال كلارك رينولدز ، 41 عامًا ، بين تقنيات برايل واللون والملمس بهدف تغيير إدراك ضعاف البصر.

كان العمى أحد التحديات التي واجهتها كلارك أثناء نشأتها في بورتسموث في واحدة من أكثر المشاريع السكنية حرمانًا في المدينة والعيش في منزل يعاني من العنف المنزلي وشرب الخمر بكثرة.

ولكن عندما بدت حياته قاتمة للغاية ، نظمت مدرسته الابتدائية رحلة إلى معرض الفنون في بورتسموث ، حيث فتن باللوحات على الجدران. قال كلارك: “منذ تلك اللحظة عرفت أنني أريد أن أصبح فنانة”.

مستوحى من اللمسات في النسيج ، ابتكر كلارك نظام برايل مرمّز بالألوان بنقاط بارزة يلمسها الناس لفك رموز الرسائل وفهم عمله. سيساعد عمله على تغيير تصورات المكفوفين وضعاف البصر.

يقول كلارك: “سيبدأ عقلك في تعلم الأنماط ، تمامًا مثل الشعارات ، في البداية يبدو وكأنه آلاف النقاط ، لكن عقلك سيبدأ في تذكر الأنماط دون أن يدرك ذلك بسبب الألوان ، لذا تعلم أيضًا.” . وعندما تلمس الفن ، تشعر أنه شيء آخر. إن فني أكثر من مجرد صورة على الحائط ، إنه يكسر الحواجز “.

 

 

موهبته هزمت الإعاقة.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل “صور”

ملاحظة: هذا الخبر
موهبته هزمت الإعاقة.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل “صور”
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
موهبته هزمت الإعاقة.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل “صور”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
موهبته هزمت الإعاقة.. فنان كفيف يبدع فى رسم لوحات بتقنية برايل “صور”
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.